ما تأثير ارتفاع سـعر البترول على الموازنة؟ وزير المالية يبين
ما تأثير ارتفاع سـعر البترول على الموازنة؟ وزير المالية يبين

ما تأثير ارتفاع سـعر البترول على الموازنة؟ وزير المالية يبين، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "ما تأثير ارتفاع سـعر البترول على الموازنة؟ وزير المالية يبين".

اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 02:21 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، اخبر عمرو الجارحي، وزير المالية، إن مجلس الوزراء استعرض نتائج تقييم مؤسسة التصنيف الائتماني «استاندر آند بودز»، التي رفعت التصنيف الائتماني لمصر، والأهمية أنه يمنح رسالة اطمئنان وتطور للاقتصاد للمصري، ويعكس نظرة مؤسسة التقييم بالثقة في الإصلاحات التي تمت.

وأكمل «الجارحي»، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، الخـميس، أن التركيز داخل تقرير التصنيف كان على فكرة إصلاحات سوق النقد، وما ترتب عليه من قرار التعويم واستقرار السوق، وأننا سنصل إلى ٥.٣٪ نموا، ولكن مازلنا في حجم دين مرتفع، وهو أحد المخاطر التي تواجهنا بالنسبة للناتج المحلي، ونعمل على تخفيض حجم المديونية، ويجب أن تكون هناك معدلات نمو قوية لخفض الدين.

وتابع: أحد نتائج التصنيف هو خفض اسـعار الفائدة على السندات الدولية، ومازال أنه ليس التصنيف الأفضل، ولكن أمامنا الكثير للوصول إلى التصنيف الأعلى».

وأوضح أن سطوع البترول سببه انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي الإيراني، ولكن سـعر البترول الحالي وضعنا ما لا يقل عن ١٠ دولارات زيادة في سـعر البرميل، ولكن الاستهلاك عالميا منخفض، ونحن مازلنا في دراسة الموازنة، والآن نلتزم بما يأتينا من تقارير من بنوك دولية، وسنرى إن كان من الممكن زيادة إيرادات من أبواب أخرى.

والمح إلى أن البترول من المؤثرات الخارجية، كما أن من أحد الأدوات هو التسارع في إنتاج الغاز، أما فكرة انخفاض الاستهلاك يساهم في خفض دعم المواد البترولية، ويؤدي إلى تحسن الإيرادات.

ما تأثير ارتفاع سـعر البترول على الموازنة؟ وزير المالية يبين، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، ما تأثير ارتفاع سـعر البترول على الموازنة؟ وزير المالية يبين.

العرب نيوز - ما تأثير ارتفاع سـعر البترول على الموازنة؟ وزير المالية يبين

المصدر : المصرى اليوم