مصر تتسلم أول شحنة حديد سعودى منذ قرار الإغراق
مصر تتسلم أول شحنة حديد سعودى منذ قرار الإغراق

مصر تتسلم أول شحنة حديد سعودى منذ قرار الإغراق، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "مصر تتسلم أول شحنة حديد سعودى منذ قرار الإغراق".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، بدأت شركة الراجحي للصناعات الحديدية المحدودة (الراجحي ستيل) الـسعـودية، تصدير أول شحنة حديد إلى مـصـر منذ إعلان الحكومة المصرية عن قرارات الإغراق الأولية منتصف العام الماضي.

واضاف وائل سعيد، رئيس شركة العرب نيوز ستيل لتجارة مواد البناء بمصر، لصحيفة "البورصة"، إن شركته تعاقدت مع شركة الأحمدى لتجارة مواد البناء على شراء 10 آلاف طن حديد من شركة الراجحى الـسعـودية للصلب، ووصلت بالفعل إلى ميناء الأدبية على البحر الأحمر.

وأكمل سعيد، للصحيفة، اليـوم الخـميس، أن الشركة تعاقدت على الشحنة بسعر 610 دولارات فى الطن، وهو سـعر جيد سيحقق فائدة للشركة من خلال البيع فى السوق المحلية.

والمح إلى أن اسـعار البيع المقترحة فى السوق المصرية، تتراوح بين 12.400 و12.450 ألف جنيه فى الطن وقت البيع للتجار، وأن هذه هى الشحنة الأولى له، وتستهدف شركة "الراجحي" توريد 10 آلاف طن لمصر شهريًا.

وتصنف شركة الراجحي للصناعات الحديدية المحدودة بأنها من الشركات الوطنية الـسعـودية، وتعتبر في إطار أكبر شركات صناعة الـحديد والصلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

لاسيما في إنتاج حديد التسليح والحديد التجاري وهي إحدى شركات شركة محمد عبدالعزيز الراجحي وأولاده القابضة.

وفرضت وزارة الصناعة المصرية رسوم إغراق مؤقتة على الـحديد المستورد من مناشئ (الصين، وتركيا، وأوكرانيا)، فى منتصف العام الماضي، تتراوح بين 10-27% لمدة 4 شهور وهي فترة التحقيق فى ممارسات الإغراق من هذه المناشئ ضد صناعة حديد التسليح المحلي.

وانتهت تحقيقات الوزارة مطلع شهر ديسمبر الماضي، وأقرت من خلالها رسوم إغراق على المناشئ لمدة 5 سنوات تنتهى فى العام 2022، بنسب تتراوح بين 7-29%، ولم تدخل أى شحنات حديد مستوردة لمصر طوال هذه الفترة.

وعن تأثير عودة الاستيراد على مصانع الـحديد المحلية، انبأت مصادر فى الشركات لصحيفة "البورصة"، إنه لا توجد تأثيرات، فالسعودية لم تُمارس ضد مـصـر أى أفعال تضر بالصناعة مثلما فعلت دول أخرى قبل ذلك.

ويذكر أن المملكة العربية الـسعـودية، أوقفت تحصيل رسوم التصدير لمصانع الـحديد، وتخفيض رسوم التصدير لمصانع الأسـمنت بنسبة 50% وذلك لمدة عامين، في يوليو الماضي.

مصر تتسلم أول شحنة حديد سعودى منذ قرار الإغراق، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، مصر تتسلم أول شحنة حديد سعودى منذ قرار الإغراق، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مصر تتسلم أول شحنة حديد سعودى منذ قرار الإغراق.

العرب نيوز - مصر تتسلم أول شحنة حديد سعودى منذ قرار الإغراق

المصدر : الفجر