إعداد نموذج للإخطار عن صعوبات تواجه اقتصاديي دول اغادير
إعداد نموذج للإخطار عن صعوبات تواجه اقتصاديي دول اغادير

إعداد نموذج للإخطار عن صعوبات تواجه اقتصاديي دول اغادير، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الخميس 17 مايو 2018 02:34 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "إعداد نموذج للإخطار عن صعوبات تواجه اقتصاديي دول اغادير".

بتاريخ اليوم الخميس 17 مايو 2018 02:34 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، عمان 17 أيار (بترا)- توافق المشاركون في الاجتماع السادس للجنة الفنية لاتفاقية أغادير الذي عقد أخيرا بتونس على إعداد نموذج للإخطار عن الصعوبات التي يواجهها المتعاملون الإقتصاديون في إطار إتفاقية أغادير.

ووفق ظهور صحفي صدر عن الوحدة الفنية لاتفاقية أغادير اليـوم الخـميس، فانه سيتم وضع النموذج على الموقع الإلكتروني للوحدة الفنية وبالمواقع الإلكترونية للوزارات المعنية بالتجارة في الاتفاقية كأحد الآليات للحد من تلك الصعوبات.

وأكدت اللجنة بحضور عدد من ممثلي دول اغادير ضرورة مضاعفة الجهود من أجل تفعيل دور مجلس الأعمال الأغاديري للقيام بالمهام الموكولة إليه، وهنأت اللجنة الجمهورية التونسية بإستلام رئاسة المجلس لمدة سنتين إبتداء من نيسان 2018.

وقالت المديرة العامة للتعاون الإقتصادي والتجاري بوزارة التجارة التونسية سعيدة حشيشة أهمية الدور الذي تقوم به الوحدة الفنية لاتفاقية اغادير من أجل متابعة تنفيذ أحكام الإتفاقية وتعزيز التعاون البيني للدول الأعضاء.

والمح الرئيس التنفيذي للوحدة الفنية فخري الهزايمة إلى أهمية الاجتماع بالنظر إلى النتائج والتوصيات المرتقبة منه لتوجيه الوحدة وإتخاذ القرارات المناسبة في المجالات الراجعة لها بالنظر.

وناقشت اللجنة مختلف المواضيع التي تتابعها الوحدة الفنية والتي تشرف عليها لجان فنية متخصصة أو مجموعات عمل على غرار اللجنة الجمركية ولجنة تسهيل التجارة ولجنة متابعة تنفيذ مذكرة التفاهم حول الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة وفرق عمل المنافسة والمعالجات التجارية والملكية الصناعية والتجارية وفريق عمل تحرير قطاع الخدمات وتسوية النزاعات.

وأكدت اللجنة الأهمية القصوى التي توليها الدول لإنجاز الدراسة الإقليمية لتقييم مسار اتفاقية اغادير للسنوات العشر الأولى والتي من شأنها أن تحدد الخيارات والتوجهات الكبرى للإتفاقية وللوحدة خلال العشرية الثانية.

وثمنت الدول الأعضاء المجهودات المبذولة من قبل الوحدة الفنية في مجال تنظيم ومتابعة تنفيذ الأنشطة واللقاءات الإقتصادية لفائدة ممثلي القطاع الخاص بإعتباره المستفيد النهائي من الإتفاقية ومن أنشطة الوحدة الفنية، ومنها منتدى دول أغادير ودول غرب إفريقيا الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المنعقد بمدينة الدار البيضاء اخيرا.

وتم الاتفاق على عقد الاجتماع السابع للجنة الفنية لإتفاقية أغادير، حسب مبدأ التناوب بين الدول الأعضاء في الإتفاقية، في المملكة المغربية وبالتنسيق بين الوحدة الفنية ونقطة الإتصال الوطنية المغربية.

--(بترا) م ف/س ق
17/5/2018 - 03:29 م

إعداد نموذج للإخطار عن صعوبات تواجه اقتصاديي دول اغادير، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،إعداد نموذج للإخطار عن صعوبات تواجه اقتصاديي دول اغادير.

العرب نيوز - إعداد نموذج للإخطار عن صعوبات تواجه اقتصاديي دول اغادير

المصدر : وكالة بترا