بكين تحتج على مشروع نفطي روسي-فيتنامي في بحر الصين الجنوبي و"روس نفط" توضح
بكين تحتج على مشروع نفطي روسي-فيتنامي في بحر الصين الجنوبي و"روس نفط" توضح

خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 02:35 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "بكين تحتج على مشروع نفطي روسي-فيتنامي في بحر الصين الجنوبي و"روس نفط" توضح"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "بكين تحتج على مشروع نفطي روسي-فيتنامي في بحر الصين الجنوبي و"روس نفط" توضح"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، بكين تحتج على مشروع نفطي روسي-فيتنامي في بحر الصين الجنوبي و"روس نفط" توضح.

بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 02:35 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - انتقدت بكين شروع شركة بترول روسية-فيتنامية بحفر آبار نفطية في منطقة متنازع عليها بين الصين وفيتنام في مياه بحر الصين الجنوبي.

واضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ، خلال موجز صحفي، في معرض تعليقه على بدء شركة "روس نفط - فيتنام"، في 15 الشهر الجاري، أعمال الحفر في حقل "لان دو" بالجرف الفيتنامي، إن بكين تعتبر هذه المنطقة البحرية تابعة لسيادتها ولا يحق لأي دولة أو شركة أو شخصية تنفيذ عمليات التنقيب فيها.

ودعا المتحدث جميع الأطراف إلى احترام السيادة الصينية وتجنب خطوات من شأنها الإضرار بالعلاقات الثنائية بين البلدين وبالسلام والاستقرار الإقليميين.

من جانبها، أشارت شركة "روس نفط" الروسية في ظهور لها، ردا على التصريحات الصينية، إلى أن أعمال الحفر تجري في منطقة تابعة للمياه الإقليمية الفيتنامية، بالموافقة التامة مع الاتفاقات المبرمة بين الشركة وحكومة هذه الدولة.

من جهته، أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن "روس نفط" لم تجر مشاورات مع الكرملين بخصوص المشروع، ونقل عن الشركة ذكرها، أن المشروع أطلق بموجب الاتفاقات التي تم التوصل إليه مع الجانب الفيتنامي.

وهذه ليست المرة الأولى التي تبرز فيها خلافات بين الحكومة الصينية وشركة أجنبية بسبب المشاريع النفطية في المناطق المتنازع عليها مع فيتنام، فقد سبق أن تنحت شركة Respol الإسبانية عن مشروع مماثل تلبية لمطالب الصين، وتطالبها بتعويضات.

وحطم حجم التبادل التجاري بين روسيا وفيتنام الأرقام القياسية في عام 2017، وتخطط الدولتان للاستمرار في تطوير التعاون في المجالات العسكرية والاقتصادية والتقنية والعلمية.

المصدر: رويترز + نوفوستي

نادر عبد الرؤوف

بكين تحتج على مشروع نفطي روسي-فيتنامي في بحر الصين الجنوبي و"روس نفط" توضح، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بكين تحتج على مشروع نفطي روسي-فيتنامي في بحر الصين الجنوبي و"روس نفط" توضح.

العرب نيوز - بكين تحتج على مشروع نفطي روسي-فيتنامي في بحر الصين الجنوبي و"روس نفط" توضح

المصدر : RT Arabic