البنك المركزى يقرر تثبيت اسـعار الفائدة على الإيداع والإقراض
البنك المركزى يقرر تثبيت اسـعار الفائدة على الإيداع والإقراض

البنك المركزى يقرر تثبيت اسـعار الفائدة على الإيداع والإقراض، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الخميس 17 مايو 2018 04:05 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "البنك المركزى يقرر تثبيت اسـعار الفائدة على الإيداع والإقراض".

db1d7780c6.jpg

البنك-المركزي

بتاريخ اليوم الخميس 17 مايو 2018 04:05 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزى المصـرى فى اجتماعهـا يـوم الخـميس الموافق 17 مايو 2018 الإبقاء على سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة دون تبديل عند مستوى 16.75% و17.75% على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سـعر العملية الرئيسية للبنك المركزى عند مستوى 17.25% وسعر الائتمان والخصم عند مستوى 17.25%

استمر انخفاض المعدل السنوى للتضخم العام فى مارس وأبريل 2018 ليصل الى 13.1٪، فى حين استمر انخفاض المعدل السنوى للتضخم الأساسى فى مارس وظل دون تبديل فى أبريل عند نحو 11.6٪. وبذلك يعتبر معدل التضخم العام والأساسى فى ابريل 2018 هو الأدنى منذ مايو وأبريل 2016، على الترتيب.

وقد استمر معدل نمو الناتج المحلى الإجمالى الحقيقى فى الارتفاع للربع الخامس على التوالى ليسجل 5.3٪ فى ديسمبر 2017 ومتوسط قدره 5.0٪ خلال عام 2017، وهو الأعلى منذ عام 2010. كما استمر انخفاض معدل البطالة فى مارس 2018 ليصل الى 10.6٪، وهو الأدنى منذ ديسمبر 2010.

بالتزامن مع وجود تحقق المخاطر المحيطة بارتفاع الأسعار العالمية للبترول، علي الرغم من خلال أبريل ومايو 2018، فقد بقت النظرة المستقبلية للتضخم المحلى متسقة مع تحقيق المعدلات المستهدفة من قبل البنك المركزى وهى 13% (± ٪3) فى الربع الأخير من عام 2018 ومعدلات احادية بعد ذلك.

وبالإضافة الى تطور الأسعار العالمية للبترول، استمرت وتيرة تقييد الأوضاع النقدية العالمية فى تشكيل مخاطر من جانب الاقتصاد العالمي. فضلاً عن المخاطر من جانب الاقتصاد المحلى المتمثلة فى الإجراءات المحتملة لإصلاح المالية العامة للدولة والضغوط الناجمة من جانب الطلب.

ويتسق قرار اللجنة بتثبيت اسـعار العائد الأساسية لدى البنك المركزى مع تحقيق معدلات التضخم المستهدفة. وسوف تستمر اللجنة فى متابعة التطورات الاقتصادية عن كثب، ولن تتردد فى تعديل سياستها لتحقيق جول استقرار الأسعار على المدى المتوسط.

البنك المركزى يقرر تثبيت اسـعار الفائدة على الإيداع والإقراض، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،البنك المركزى يقرر تثبيت اسـعار الفائدة على الإيداع والإقراض.

العرب نيوز - البنك المركزى يقرر تثبيت اسـعار الفائدة على الإيداع والإقراض

المصدر : وكالة اونا