البنك المركزي يعلن تثبيت اسـعار الفائدة 
البنك المركزي يعلن تثبيت اسـعار الفائدة 

البنك المركزي يعلن تثبيت اسـعار الفائدة ، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "البنك المركزي يعلن تثبيت اسـعار الفائدة ".

اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 04:44 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، أعلن البنك المركزى عصر الخـميس، تثبيت سـعر الفائدة محققا بذلك التوقعات التى سادت خلال الأيام الماضية.

وعلل البنك المركزى قراره باستمرار تقَهقر معدل التضخم ما جعل معدلى التضخم العام والأساسى فى أبريل 2018 هما الأقل منذ مايو وأبريل 2016 على الترتيب كما علل قراره باستمرار نمو الناتج المحلى الحقيقى للربع الخامس على التوالي، وانخفاض البطالة فى مارس الماضى الى ادنى مستوى لها منذ ديسمبر 2010.

وركز «المركزى» الإبقاء على سعرى العائد على الإيداع والإقراض لليلة واحدة عند 16.75% و% 17.75 والإبقاء على سـعر العملية الرئيسية للبنك المركزى – وهى العملية التى يدير بها الجانب التشغيلى للسيولة فى الاسواق – عند مستوى 17.25% وسعر الائتمان والخصم عند 17.25% أيضا.

واضاف المركزى فى ظهور عقب جلسة لجنة السياسة النقدية اليـوم الخـميس، إنه رغم تحقق المخاطر المحيطية بارتفاع اسـعار البترول العالمية علي الرغم من فى أبريل ومايو 2018 فإن النظرة المستقبلية للتضخم المحلى لا تزال متسقة مع المعدلات المستهدفة من البنك المركزى وهى الوصول بالتضخم إلى 13% زائد أو ناقص فى الربع الأخير من 2018 ثم تحقيق معدلات احادية للتضخم بعد ذلك.

والمح «المركزى» إلى مخاطر أخرى عالمية ومحلية تحيط بالاقتصاد المصرى منها استمرار وتيرة تقييد الأوضاع النقدية العالمية (اعلي الفائدة) فضلا عن مخاطر محلية تتمثل فى الإجراءات المحتملة لإصلاح المالية العامة للدولة والضغوط الناجمة من جانب الطلب.

وركز البنك المركزى أنه سيتسمر يتابع التطورات الداخلية والخارجية التى تؤثر على التضخم وأنه لن يتررد فى تعديل سياسته إذا ما تطلب الأمر ذلك من أجل تحقيق هدقف استقرار الأسعار فى المدى المتوسط.

البنك المركزي يعلن تثبيت اسـعار الفائدة ، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، البنك المركزي يعلن تثبيت اسـعار الفائدة .

العرب نيوز - البنك المركزي يعلن تثبيت اسـعار الفائدة 

المصدر : المصرى اليوم