أداء 4.8 ملايير درهم متأخرات الضريبة للمقاولات
أداء 4.8 ملايير درهم متأخرات الضريبة للمقاولات

بتاريخ اليوم الموافق أداء 4.8 ملايير درهم متأخرات الضريبة للمقاولات ،في ظل انتشار الاخبار الكاذبة، وتشت عقل المواطن العربي في جميع بقاع الوطن العربي بمدي صحة الاخبار المنتشرة علي الانترنت او مواقع التواصل الاجتماعي المختلفةـ أداء 4.8 ملايير درهم متأخرات الضريبة للمقاولات، قمنا بتقديم موقع العرب نيوز الاخباري الذي يقوم بعرض ونقل الاخبار العاجلة في جميع المجالات المختلفة والمنوعةـ يهدف في المقام الاول الي نقل الخبر بكل مصداقية وشفافية الي زوارنا في جميع بلدان الوطن العربي، حيث انتشر اليوم خبر يحمل عنوان "" من المصدر المذكور والذي يتحمل محتوي الخبر سواء كان خبر صحيح او غير صحيح، في طار سياسية موقع العرب نيوز الموجود في اسفل الصفحة، ونبدء مع الخبر الابرز بتاريخ اليوم وهو الخبر الخاص بـ "أداء 4.8 ملايير درهم متأخرات الضريبة للمقاولات".

العرب نيوز ، خبر بتاريخ اليوم الخميس 17 مايو 2018 04:46 مساءً - اظهرت المديرية العامة للضرائب، اليـوم الخـميس، عن استفادة 338 مقاولة مغربية من مستحقات الضريبة على القيمة المضافة بقيمة بلغت 4.8 ملايير درهم، بعد اتفاق وقعته الحكومة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب والأبناك قبل أشهر.

ونصت هذه الاتفاقية، الموقعة في 24 يناير الماضي، على أن تقوم بموجبها الأبناك الموقعة بتمويل مستحقات المقاولات من الضريبة على القيمة المضافة. وقد بلغ عدد الطلبات، التي توصلت بها المديرية العامة للضرائب إلى غاية 27 أبريل المنصرم، ما مجموعه 548 طلباً بمبلغ إجمالي يعادل 7.684 مليار درهم.

وإلى غاية اليـوم، قامت المديرية العامة للضرائب بمعالجة 338 طلباً بقيمة إجمالية تصل إلى 4.8 ملايير درهم، من أصل 10 ملايير درهم في المجموع والتي تهم متأخرات الضريبة على القيمة المضافة؛ وهي الناتجة عن الفرق الناتج عن الشراء والبيع بمعدلات ضريبة على القيمة المضافة مختلفة، وتسمى أيضاً بالمصدم.

وتقوم عملية استرداد هذه المتأخرات بالتوجه إلى المديرية العامة للضرائب للحصول على شهادة اعتراف بالدين (affacturage) ليُأعطي للأبناك التي ستؤديه بفائدة سنوية تصل 3,5 في المائة من الشركات، على أن تتولى المديرية العامة للضرائب بعدها تحويل مبلغ الدين للبنك على مدى خمس سنوات.

وحسب وزارة الاقتصاد والمالية، فإن هذه المتأخرات تقدر إلى غاية يناير الماضي بحوالي 10 ملايير درهم، وتعمل الحكومة سنوياً على أدائها؛ لكنها تراكمت بشكل كبير في السنوات الأخيرة، ما جعلها تبحث مع المعنيين بالأمر سبلاً أنجع.

وقد عهدت الحكومة، ممثلةً في وزارة الاقتصاد والمالية، إلى بنك المغرب لإيجاد حل جذري عبر اللجوء إلى الأبناك المغربية، ووقعت الاتفاقية بحضور ممثلين عنها وممثلي للقطاع الخاص؛ وهي الاتفاقية التي من شأنها تحسين خزينة المقاولات لتكون في وضعية أحسن فيما يتعلق بالسيولة.

أداء 4.8 ملايير درهم متأخرات الضريبة للمقاولات، تهمنا في النهاية ارائكم، فهي تضع علي اكتافنا مزيد من مواصلة العمل الجاد، كي نكون دائمآ عند حسن توقعاتكم بنا، املين ان تكونوآ دائمآ بكامل الصحة والعافية، أداء 4.8 ملايير درهم متأخرات الضريبة للمقاولات ،ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، أداء 4.8 ملايير درهم متأخرات الضريبة للمقاولات.

العرب نيوز - أداء 4.8 ملايير درهم متأخرات الضريبة للمقاولات

المصدر : جريدة هسبريس