8 فوائد صحية لزيت القرنفل.. علاج للإمساك والصداع
8 فوائد صحية لزيت القرنفل.. علاج للإمساك والصداع

العرب نيوز - 8 فوائد صحية لزيت القرنفل.. علاج للإمساك والصداع، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "8 فوائد صحية لزيت القرنفل.. علاج للإمساك والصداع"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "8 فوائد صحية لزيت القرنفل.. علاج للإمساك والصداع".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 10:07 مساءً- هل سمعتي من قبل عن فوائد زيت القرنفل؟ مظبوط يا عزيزتي.. عبارة عن سائل سميك لديه طعم حار ورائحة نفاذة، وملعقة صغيرة منه تحتوي على كميات لا بأس بها من الألياف و الفيتامينات، التى تعمل على تعزيز بناء الجسم وتقوية مناعته.. هناك عديد من فوائد زيت القرنفل يجب أن نخبرك بها، تابعي القراءة..

1- مضاد للالتهابات

حديثآ، خرجت نتائج دراسة بحثية أن الأوجينول (مركب كيميائي عطري له رائحة مميزة) في القرنفل يعمل كعامل مضاد للالتهابات، وعلاج التهاب الفم والحلق بجانب أنه يعمل على خفض نسبة السيتوكين (هرمون نباتي) المؤدي للإصابة بالالتهابات، وإن خفض نسبته تقلل من احتمالية الإصابة بالتهاب المفاصل وآلام العظام.

2- مكافحة السرطان

يعتبر أيضا القرنفل مصدرا جيدا لمضادات الأكسدة، نصف ملعقة منه تحتوي على مضادات أكسدة تحارب الالتهابات وتحمي من الإصابة بسرطان المرىء.

3- علاج لمرض السكر

يحتوي القرنفل على مركب يسمي بـ"نيجريسين" والذى يعمل على تحسين إفراز الأنسولين وصحة الخلايا التي تنتج الأنسولين، أى عندما يؤخذ القرنفل في نظام غذائي متوازن مؤكد أنه يحافظ على مستويات السكر في الدم.

4- علاج لقرحة المعدة

كما أنه يحتوي على مركبات تقلل من الأصابة بقرحة المعدة، و تسهيل عملية الهضم.

5- علاج للجهاز التنفسي

ويستعمل في علاج التهاب الشعب الهوائية والربو وأمراض أخرى متعلقة بالجهاز التنفسي، ويعتبر علاجا سريعا للبرد والسعال.

6- يخفف من التوتر

وهناك دلائل تشير إلى أن التدليك باستخدام زيت القرنفل يساعد على تخفيف التوتر.

7- ألم الأسنان

هناك طريقة واحدة بسيطة للتخلص من ألم الأسنان، وهي وضع عدد فصوص القرنفل داخل الفم و اللعاب، ثم تدليك الأسنان بها وتركها لمدة 30 ثانية مع تكرار الأمر مرتين في الأسبوع.. فهو مسكن فعال.

8- محاربة الصداع

إذا كنت تعانين من الصداع أو الإرهاق أو قلة نوم، عليك استنشاق قليل من زيت القرنفل ووضع ملعقة منه على جبهتك مع استمرار التدليك.. مؤكد أنك ستحصلين على استرخاء وراحة أيضا.

سيدتي.. فوائد زيت القرنفل كثيرة للغاية، لذلك انصحك بشراء زجاجة كبيرة منه ووضعها في مطبخك لاستخدامها بشكل مستمر لتجنب الإصابة بالأمراض السابقة.

8 فوائد صحية لزيت القرنفل.. علاج للإمساك والصداع، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"8 فوائد صحية لزيت القرنفل.. علاج للإمساك والصداع"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، 8 فوائد صحية لزيت القرنفل.. علاج للإمساك والصداع.

العرب نيوز - 8 فوائد صحية لزيت القرنفل.. علاج للإمساك والصداع

المصدر : التحرير الإخبـاري