سر تعرض النساء للاكتئاب والأرق والقلق بنسبة أكثر من الرجال
سر تعرض النساء للاكتئاب والأرق والقلق بنسبة أكثر من الرجال

موقع العرب نيوز الاخبار ينقل لكم "سر تعرض النساء للاكتئاب والأرق والقلق بنسبة أكثر من الرجال" اجدد الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية علي مدار الساعة اولآ بأول، حيث نحرص دائمآ علي جلب الاخبار لكم بكل حيادية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، "سر تعرض النساء للاكتئاب والأرق والقلق بنسبة أكثر من الرجال" عبر موقع واحد وهو موقع (العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة)، هدفنا دائمآ تقديم محتوي اخباري مميز ينال استحسان زوارنا الاعزاء. حيث نهدف دائمآ الي الحصول علي رضا زوارنا الكرام، ونتمي ان نكون دائمآ عند حسن ظنكم بنا، ونعرض لكم خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "سر تعرض النساء للاكتئاب والأرق والقلق بنسبة أكثر من الرجال".

اليوم الجمعة 13 أبريل 2018 07:25 مساءً - "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" - واشنطن - لايف ستايل

حلل علماء أميركيون نتائج مجموعة دراسات علمية دولية حول أسباب الاكتئاب والأرق والقلق لدى النساء، ويقول فريق الباحثين من عيادات أمين الأميركية، تحت إشراف الطبيب النفسي دانييل أمين، إن السبب في جميع ظواهر القلق والاكتئاب والأرق، يعود إلى أن دماغ المرأة أكثر نشاطًا من دماغ الرجل.

وأجرى العلماء دراسة واسعة النطاق، حللوا فيها أكثر من 46 ألف دراسة للتصوير المقطعي للدماغ، ساهم فيها ذكور وإناث على حد سواء، وتبين أن مستوى نشاط العصبونات وكذلك شدة تدفق الدم في العديد من مناطق الدماغ عند النساء كانت أعلى منها لدى الرجال، علي الرغم من فيما يتعلق بأجزاء الدماغ المسؤولة عن العواطف والمزاج والتحكم في النفس.

وركز العلماء أن أدمغة النساء تعمل بشكل مختلف عن أدمغة الذكور، وبالتالي فإن احتمال حدوث الأمراض العصبية والاضطرابات العقلية لدى ممثلي الجنسين مختلفة كليًا، وتشرح النتائج أيضًا سبب القلق الزائد والعاطفة الواضحة لدى النساء أكثر من أفراد "الجنس الأقوى". ويفترض العلماء أن السلوك والشخصية يمكن أن يتغيرا مع مرور الوقت، وهذا يعود للمستوى التعليمي والثقافي والاجتماعي. لذلك فإن عامل الجنس بحسب الباحثين هو واحد من العوامل العديدة المؤثرة في سلوكيات الجنسين.

سر تعرض النساء للاكتئاب والأرق والقلق بنسبة أكثر من الرجال، في النهاية نود ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ونتمني لكم دوام الصحة والعافية، سر تعرض النساء للاكتئاب والأرق والقلق بنسبة أكثر من الرجال، ولا تنسوا ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول.

العرب نيوز - سر تعرض النساء للاكتئاب والأرق والقلق بنسبة أكثر من الرجال

المصدر : لايف ستايل