حاربي اسمرار بشرتك بوصفات طبيعية.. الكركم يجعلك متوهجة
حاربي اسمرار بشرتك بوصفات طبيعية.. الكركم يجعلك متوهجة

العرب نيوز - حاربي اسمرار بشرتك بوصفات طبيعية.. الكركم يجعلك متوهجة، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "حاربي اسمرار بشرتك بوصفات طبيعية.. الكركم يجعلك متوهجة"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "حاربي اسمرار بشرتك بوصفات طبيعية.. الكركم يجعلك متوهجة".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 17 أبريل 2018 01:49 مساءً- بداية الصيف يجلب مشاكل الجمال مثل اسمرار الجلد وحروق الشمس، في حين أن وضع واقي الشمس الجيد يعتبر أمرًا عظيمًا لحماية بشرتك، حيث إن شمس الصيف القاسية ما زالت قادرة على إلحاق الضرر ببشرتك وإزالة الوهج، ولكن هناك طرق طبيعية متعددة تستطيعين تحضيرها في منزلكِ دون صرف جنيه واحد، فجميع المكونات موجودة داخل مطبخكِ وثلاجتك، ويُقدم موقع NDTV Food أبرز الطرق التي تساعد على حماية بشرتك من الحرارة الحارقة، والتخلص من البقع الداكنة أو الاسمرار واستعادة توهجك.

1- عصير الخيار ومياه الورد

يوضع خليط من ماء الورد وعصير الخيار وكمية صغيرة من عصير الليمون مرة واحدة في اليـوم على الجلد، حيث يساعد عصير الليمون على تقليل السمرة، بينما يعمل ماء الورد والخيار كعوامل تبريد. (اقرأ ايضًا: زيت الأركان.. الـذهب السائل مقشر جيد ويعالج جفاف الشعر)

2- العسل وعصير الليمون

اخلطي ملعقتين من العسل مع بضع قطرات من عصير الليمون وضعيهما على المنطقة التي أصابها الاسمرار مرة أو مرتين في اليـوم، حيث يوضع الخليط لمدة 15 دقيقة ويغسل بالماء البارد.

فوائد-العسل-والليمون-للوجه

3- الكركم

يمكنك تحضير مزيج من رشة من الكركم وعصير الليمون والحليب النفط، ثم ضعي المزيج بشكل صحيح في جميع أنحاء المنطقة التي تريدين استرداد توهجها وانتظري حتى يجف، ثم اغسليه بالماء البارد. (اقرأ أيضًا: حاربي حر الصيف بـ5 نصائح.. منها زرع الصبار والنعناع)

4- الشوفان واللبن

اللبن يهدئ وينعم البشرة؛ لذا اصنعي علبة عن طريق خلط ملعقة من الشوفان مع اللبن وتطبيقها على وجهك أو جسمك للتخلص من اسمرار أجزاء الجسم، كما يساعد الشوفان على تقشير البشرة.

شوفان ولبن

5- الرائب ودقيق القمح

مزيج من دقيق القمح وعصير الليمون واللبن الرائب هو أفضل طريقة للحصول على بشرة متوهجة بشكل طبيعي، استخدميه بانتظام للتخلص من الاسمرار.

6- عصير الليمون

للحفاظ على الركبتين والمرفقين وغيرهما من المناطق غير المستوية على نحو سلس ونظيف ، قمِ بفرك عدد عصير الليمون الطازج، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل واغسليه. (اقرأ أيضًا: أطعمة لا تخزنيها في ثلاجتك.. أبرزها القهوة والجبن القديم)

7- جوز الهند

المياه العذبة وجوز الهند يجعل بشرتك ناعمة ويحسن لون البشرة غير المتكافئ، ضعيه على وجهك أو على المنطقة المصابة بالاسمرار مرتين على الأقل يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

50_of_the_best_uses_for_coconut_oil_image

8- الحليب والعسل الأبيض

إعداد معجون عن طريق خلط كمية متساوية من الحليب وعصير الليمون وزيت اللوز والعسل، يجعل بشرتك وجسمك أكثر توهجًا عن تطبيقها بانتظام، لذا ضعيه على أجزاء الجسم المختلفة واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل، هذا سوف يهدئ بشرتك السمراء على الفور.

9. السكر والليمون

السكر هو واحد من أفضل عوامل التقشير الجيدة، حيث يمكنك وضع مزيج من السكر وعصير الليمون على وجهك وغسله بعد 20 دقيقة، وإذا كنتِ تعانين من جفاف الجلد، فعليك إضافة بضع قطرات من الجليسيرين إلى الخليط.

قد تكون بشرتك التي أصابها الاسمرار مصحوبة بخطوط داكنة وحكة وإحمرار وحرقان، ولكن هذه المكونات المهدئة تساعد بشكل كبير في تبريد بشرتك والتخلص من المسام الضيقة.


 


 


 


 


 

حاربي اسمرار بشرتك بوصفات طبيعية.. الكركم يجعلك متوهجة، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"حاربي اسمرار بشرتك بوصفات طبيعية.. الكركم يجعلك متوهجة"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، حاربي اسمرار بشرتك بوصفات طبيعية.. الكركم يجعلك متوهجة.

العرب نيوز - حاربي اسمرار بشرتك بوصفات طبيعية.. الكركم يجعلك متوهجة

المصدر : التحرير الإخبـاري