مبادرة «الـمصـري كيدز» خلال شهر رمضان: حكايات من معركة «الحياة أو الموت»
مبادرة «الـمصـري كيدز» خلال شهر رمضان: حكايات من معركة «الحياة أو الموت»

مبادرة «الـمصـري كيدز» خلال شهر رمضان: حكايات من معركة «الحياة أو الموت»، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "مبادرة «الـمصـري كيدز» خلال شهر رمضان: حكايات من معركة «الحياة أو الموت»".

اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 07:19 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، لحظات فاصلة ومؤلمة يمُر بها مريض السرطان.. وحش قاتل تَهَاجَم المريض بسلاح موت اسمه «الخلايا السرطانية»، فيمُر شريط المأساة كالتالى: صدمة اكتشاف المرض.. وقع الخبر على الأهل والأصدقاء.. خوف يدُق الأبواب.. خصلات شعر تتساقط.. نظرات الشفقة تأتى من كُل اتجاه.. نوبات حزن ورعب ورائحة موت لا تتوقف.. ألم.. جرعات كيماوى.. لحظات إحساس قاتلة باقتراب النهاية.. ووسط قصص الاستسلام هناك مئات القصص لأبطال حاربوا السرطان بسلاح الأمل والتفاؤل، وتركوا أثرًا لا يزول، فشاركونا رحلتكُم فى التغلب على السرطان.. ودعونا نرى أبطالا جُددا فى معركة «الحياة».

هارب إلي الحياة

المصري كيدز

أسامة أحمد، ٢٠ سنة، هرب من القصف العشوائى فى الـيـمن، وجاء إلى مـصـر ليحارب وحده فى معركة داخل مستشفى ٥٧٣٥٧، معركة تبدأ مع أشد أنواع الألم الجسدى، وخوف من مصير وقرار صعب. رغم صغر عمره لكنه استقبل أصعب خبر على طفل لا يتجاوز عمره ١٦ سنة: «الطبيب اخبر لى عندك سرطان فى رجلك اليمين، ونسبة الشفاء بسيطة جداً، أوي الخبر الصاعق علىَّ، فدمعت عيناى خوفاً من الجراحة وجرعات الكيماوى». لم يقنعنى كلام الطبيب وتوجهت إلى مستشفى ٥٧٣٥٧، قمت بالفحوصات اللازمة، وركز الطبيب المعالج أن نسبة الشفاء بسيطة، ولكنه منحنى الأمل الذى ساعدنى فى الشفاء من هذا العدو الذى عزم أن يستولي جسدى الصغير.

وأكمل: «كتب لى روشتة صغيرة عنوانها الصبر وقوة الإرادة، واضاف لى إن نسبة الشفاء يمكن أن تصل لـ٧٥% فقط بقوة الإرادة، والمواظبة على العلاج هى التى تزيد من فرص النجاة».

وتابع: «بدأت رحلة العلاج، أخذت أولى أربع جرعات كيماوى، كانت من أسوأ المراحل التى عايشتها، سقط شعرى، وذبل جسدى، وذهبت شهية الأكل، وبسبب قلة الطعام وعدم استجابة جسدى للعلاج، عزم الطبيب المعالج إجراء عملية جراحية وبتر نصف رجلى، وأخذت خطة العلاج ١٨ جرعة كيماوى، ٦ جرعات قبل العملية، و١٢ جرعة بعد العملية.. استقبلت الخبر وحمدت ربنا». وقرر «أسامة» بعد البتر أن يواجه المرض حتى لا يعلن فى جسده كله، مصرحاً: «كان فاضل لى جرعة كيماوى واحدة، لكن للأسف وقعت على رجلى اللى فيها البتر، حصلت لى مشكلة كبيرة، وقرر الطبيب مرة أخرى إجراء عملية ثانية ببتر الرجل كلها لآخر الفخذ، كانت من أصعب المراحل اللى مريت بيها خلال رحلة العلاج «تسلحت بكثير من الإرادة، التى ساعدتنى على تجاوز المرحلة بنفسية مرتاحة وركبت جهازاً صناعياً، وأصبحت الآن أسير وأتحرك بكل حرية، والحمد لله بعد شفائى من هذا المرض تطوعت فى المستشفى اللى اتعالجت فيه، بانظم أنشطة للأطفال لرفع روحهم المعنوية، وباعرّفهم قصتى عشان يكون عندهم أمل فى الشفاء.

مبادرة «الـمصـري كيدز» خلال شهر رمضان: حكايات من معركة «الحياة أو الموت»، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مبادرة «الـمصـري كيدز» خلال شهر رمضان: حكايات من معركة «الحياة أو الموت».

العرب نيوز - مبادرة «الـمصـري كيدز» خلال شهر رمضان: حكايات من معركة «الحياة أو الموت»

المصدر : المصرى اليوم