التحضير لشهر رمضان.. لماذا علينا بدء الإفطار بـ«التمر»
التحضير لشهر رمضان.. لماذا علينا بدء الإفطار بـ«التمر»

التحضير لشهر رمضان.. لماذا علينا بدء الإفطار بـ«التمر»، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "التحضير لشهر رمضان.. لماذا علينا بدء الإفطار بـ«التمر»".

اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 07:19 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، ينصح دائماً البدء بتناول التمر على مائدة الإفطار في شهر رمضان الكريم، ولكن لماذا علينا البدء به، كشف الشيف أسامة السر وراء ذلك، ويقول:

- البداية هي سنة نبوية عن الرسول محمد «ص».

- يحتوي التمر على مواد سكرية أحادية سهلة الهضم وبالتالي فإن البدء بتناول التمر بعد الصيام لا يرهق المعدة بل بالعكس هو يعمل على إعدادها بشكل جيد لإستقبال الطعام من خلال قيامه بتنشيط عملية الهضم بعد ساعات الصيام الطويلة.

- السكر الذي يحتوي عليه التمر ينتقل إلى الدم في وقت قصير يصل إلى نصف ساعة مما يمد الجسم بالطاقة دون اعلي مستوي السكر في الدم، مما قد يساعد الصائم على الإحساس بالشبع وبالتالي ينعكس على الكيمة التي يتناولها على مائدة الإفطار.

- ينصح خبراء التغذية بتناول التمر بسبب ما يحتويه على أنواع من الفيتامينات بجانب قدر كبير من المعادن الأساسية.

- يحتوي التمر على الفوسفور الذي يغذي الخلايا العصبية في الدماغ بشكل مباشر.

التحضير لشهر رمضان.. لماذا علينا بدء الإفطار بـ«التمر»، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، التحضير لشهر رمضان.. لماذا علينا بدء الإفطار بـ«التمر».

العرب نيوز - التحضير لشهر رمضان.. لماذا علينا بدء الإفطار بـ«التمر»

المصدر : المصرى اليوم