11 نصيحة لطعام ووزن صحي في رمضان
11 نصيحة لطعام ووزن صحي في رمضان

11 نصيحة لطعام ووزن صحي في رمضان، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "11 نصيحة لطعام ووزن صحي في رمضان".

اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 07:19 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، خصصت المذيعة سالي القاضي، حلقة اليـوم من برنامج «التاتش إيه» على راديو «إينرجي» لتقديم نصائح لنظام غذائي صحي للحفاظ على الجسم ووزنه في شهر رمضان.

واستضافت القاضي، الدكتورة ياسيمن الصيرفي والمدربة نهى الوكيل، لتقديم النصائح على النحو التالي:

1 - لابد من تقليل الملح قدر الإمكان، فيمكن تتبيل النظام دون ملح باستخدام الليمون أو الكمون .

2 - في وجبة الإفطار يكون الجسم محتاجا إلى السوائل والسكريات، والإفطار ووفقا للسنة التمر هو أفضل فطار من خلال تناول 3 تمرات وكوب لبن.

3 - في بداية الإفطار نتناول الشوربة لتدفئة المعدة وتهيئتها للأكل، وكذلك تعوض فقد السوائل، إلى جانب طبق النظام ثم تناول الطعام .

4 - الإحساس بالشبع يأتي بعد ربع ساعة من بداية تناول الطعام، وبالتالي الانتظار وصلاة المغرب قبل تناول الإفطار تمنح الجسم إحساسا بالشبع.

5 - نتناول بعد النظام البروتين المشوي أيا كان لحم أو دجاج، وبالتالي لن يكون هناك مكان لتناول طعام آخر.

6 - في الحلوى يمكن تناول حلويات مثل الخشاف بالمشمشية والقراصيا محلى بسكر الدايت، وكذلك شرب الكركديه بسكر دايت أو بالعسل .

7- السحور كوب زبادي أو لبن رايب لتحسين الهضم مع خبز أو كربوهيدرات لإعطاء طاقة طوال يوم الصيام، مع الفول والجبن القريش أو البيض .

8- الزبادي مع الليمون لا يساعد على التخسيس كما يفترض الكثيرون، الزبادي يساعد على الهضم والليمون بمفرده يحرق الدهون >

9- المياه ،الشاي الأخضر والكافيين يساعدون في عملية الحرق، وبالتالي يمكن شرب كوب النسكافة قبل الذهاب للجيم بساعة.

10 - ممارسة الرياضة لحرق الدهون في رمضان، يجب أن يكون قبل الإفطار، بشرط أن نمارس تمرينات حرق الدهون فقط وليس تمرينات بناء العضلات .

11- في تمرينات ما بعد الإفطار يجب عمل التمارين الشاقة لحرق الدهون، وكذلك تمارين بناء العضلات.

11 نصيحة لطعام ووزن صحي في رمضان، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، 11 نصيحة لطعام ووزن صحي في رمضان.

العرب نيوز - 11 نصيحة لطعام ووزن صحي في رمضان

المصدر : المصرى اليوم