لسكينة نفسية وصفاء روحي.. صومي عن الكلام مع الطعام في رمضان !
لسكينة نفسية وصفاء روحي.. صومي عن الكلام مع الطعام في رمضان !

خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 02:03 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "لسكينة نفسية وصفاء روحي.. صومي عن الكلام مع الطعام في رمضان !"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "لسكينة نفسية وصفاء روحي.. صومي عن الكلام مع الطعام في رمضان !"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، لسكينة نفسية وصفاء روحي.. صومي عن الكلام مع الطعام في رمضان !.

بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 02:03 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - تلخص آن لي كلير في كتابها listening below the noise تجربتها بالصيام عن الكلام، وعن النتائج المجدية التي حصدتها.

تلك التجربة، مكّنتها من الوصول إلى الصفاء الذهني الذي جعلها تقرر الصوم عن الكلام كل يوم إثنين، رغم مقاومة المحيطين بها لهذا القرار.

الصوم عن الطعام والكلام

القصد هو “استبدال مفهوم الجوع بالخلاء”، أي تفريغ المعدة والأمعاء وصولاً إلى خلاء العقل، لأنه ووفق أخصائية التغذية دعاء البرعاوي فإن خلايا الدماغ وخلايا المعدة والأمعاء متشابهة، وتربطهم علاقة قوية.

وبيّنت في حديثها لـ “فوشيا” بأن حدوث ضجة بالمعدة والأمعاء نتيجة كثرة تناول الطعام، سينعكس على الدماغ، لذلك فإن العقل الخالي جراء خلاء المعدة ستُشعر الفرد بالخفّة، ويستطيع استلام واستقبال الأحداث اليومية، والقدرة على اتخاذ القرارات السليمة والإنجاز بشكل أفضل.

ولأن “الحدس مرتبط بخلايا الأمعاء”، دعت البرعاوي إلى تبديل مفهوم الجوع واستبداله بخلاء العقل الذي يساعدنا للوصول إلى صفاء ذهني وسكينة من خلال الصوم عن الكلام.

تمرين الصوم عن الكلام ليوم واحد

بما أننا نستطيع الصيام عن الطعام ساعات طويلة، تساءلت البرعاوي: “لماذا لا نصوم عن الكلام ليوم واحد فقط من الفجر إلى المغرب؟”.

ومما لا شك فيه، سيشعر الصائم عن الكلام بعد المغرب، بأن الكثير من الكلام لا أهمية له، بعد وصوله إلى السكينة النفسية التي كان يبحث عنها.

تمرين الصوم عن الكلام

حتى ينجح الصوم عن الكلام ويحقق الغرض المطلوب منه، دعت الأخصائية البرعاوي إلى ضرورة التوقف عن استعمال الموبايل أو الأجهزة الإلكترونية، وصولاً إلى عدم السماح باستخدام لغة الإشارة إلا للضرورة القصوى.

أيضاً التوقف عن الكتابة، لأن الصفاء الذهني يستدعي عدم التفكير بأي شيء، وهذا الشرط غير متوافر في الكتابة. بالمقابل، يُسمح بممارسة رياضة المشي والأعمال المنزلية الأخرى.

ونوّهت إلى إمكانية الامتناع عن الكلام داخل الأسرة، إذ يستطيع الصائم إخبار أسرته باليوم السابق بأنه سيصوم عن الكلام في اليـوم التالي، ثم الطلب منهم عدم التواصل معه نهائياً.

لسكينة نفسية وصفاء روحي.. صومي عن الكلام مع الطعام في رمضان !، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، لسكينة نفسية وصفاء روحي.. صومي عن الكلام مع الطعام في رمضان !.

العرب نيوز - لسكينة نفسية وصفاء روحي.. صومي عن الكلام مع الطعام في رمضان !

المصدر : فوشيا