يابانية عجوز تُدرِّس مهارات الكمبيوتر لكبار السن وتحثّهم على التخلّص مِن السلبية
يابانية عجوز تُدرِّس مهارات الكمبيوتر لكبار السن وتحثّهم على التخلّص مِن السلبية

موقع العرب نيوز الاخبار ينقل لكم "يابانية عجوز تُدرِّس مهارات الكمبيوتر لكبار السن وتحثّهم على التخلّص مِن السلبية" اجدد الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية علي مدار الساعة اولآ بأول، حيث نحرص دائمآ علي جلب الاخبار لكم بكل حيادية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، "يابانية عجوز تُدرِّس مهارات الكمبيوتر لكبار السن وتحثّهم على التخلّص مِن السلبية" عبر موقع واحد وهو موقع (العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة)، هدفنا دائمآ تقديم محتوي اخباري مميز ينال استحسان زوارنا الاعزاء. حيث نهدف دائمآ الي الحصول علي رضا زوارنا الكرام، ونتمي ان نكون دائمآ عند حسن ظنكم بنا، ونعرض لكم خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "يابانية عجوز تُدرِّس مهارات الكمبيوتر لكبار السن وتحثّهم على التخلّص مِن السلبية".

اليوم الخميس 17 مايو 2018 04:55 مساءً - "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" - طوكيو - لايف ستايل

قبضت يابانية عجوز تُدعى ماساكو واكاميا، خطابا مُلهما أمام جمهور ياباني يضمّ نحو 200 شخص مِن كبار السن، في مدينة يوكوهاما الساحلية، قائلة: "إن الزمن قد تغيّر".

وحثّت واكاميا كبار السن على التخلّص مِن السلبية، وشدّدت على أنهم في حاجة إلى البحث بفاعلية عن المعلومات التي يحتاجون إليها من أجل مواكبة الحياة اليومية، وتقول: "مِن المهم أيضا أن تبني مهارات التواصل الخاصة بك، ومهارات العرض".

وفازت واكاميا بسبب إطلاق تطبيقها الإلكتروني في العام الماضي برحلة إلى مبني شركة "آبل" في كاليفورنيا، لحضور "مؤتمر المطورين في أنحاء العالم"، الخاص بالشركة، واجتماع مع رئيسها التنفيذي، تيم كوك، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

وبعد أن ظلّت تعمل في البنوك لأكثر من أربعة عقود، اشترت واكاميا أول كمبيوتر خاص بها في سن الستين، ثم بدأت بعد ذلك في التواصل مع مستخدمين كبار آخرين، من خلال نادٍ على الإنترنت، إلى جانب رعاية أمها العجوز في المنزل، وبعد أن بدأت تدريس مهارات الكمبيوتر الأساسية للآخرين من كبار السن، أصيبت واكاميا بالإحباط بسبب عدم وجود مواد مسلية على الإنترنت تناسب كبار السن، لذا تعاملت مع الأمر بنفسها، وابتكرت طريقة لإنتاج الفن باستخدام برنامج "إكسيل"، ثم مشاركته مع الآخرين.

وبدأت واكاميا في تعلّم اللغة الإنجليزية، ونشرت الكثير من الكتب، مِن بينها كتاب بعنوان "الحياة تُصبح أكثر وأكثر متعة بعد الستين"، وتشغل واكاميا منصب نائب رئيس "نادي ميلو"، وهو نادٍ إلكتروني منتشر على مستوى البلاد، ويتم فيه إلقاء محاضرات، كما أنها عضو في لجنة حكومية بشأن "فترة حياة المائة عام"، بقيادة رئيس الوزراء، شينزو آبي.

يابانية عجوز تُدرِّس مهارات الكمبيوتر لكبار السن وتحثّهم على التخلّص مِن السلبية، في النهاية نود ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ونتمني لكم دوام الصحة والعافية، يابانية عجوز تُدرِّس مهارات الكمبيوتر لكبار السن وتحثّهم على التخلّص مِن السلبية، ولا تنسوا ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول.

العرب نيوز - يابانية عجوز تُدرِّس مهارات الكمبيوتر لكبار السن وتحثّهم على التخلّص مِن السلبية

المصدر : لايف ستايل