الجلوس على المكتب لفترة طويلة يصيبكِ بالغباء.. والسبب!
الجلوس على المكتب لفترة طويلة يصيبكِ بالغباء.. والسبب!

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 15 أبريل 2018 11:45 صباحاً، وهو الخبر الخاص بـ "الجلوس على المكتب لفترة طويلة يصيبكِ بالغباء.. والسبب!"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "الجلوس على المكتب لفترة طويلة يصيبكِ بالغباء.. والسبب!"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، الجلوس على المكتب لفترة طويلة يصيبكِ بالغباء.. والسبب!.

الجلوس على المكتب لفترة طويلة يصيبكِ بالغباء.. والسبب!
بتاريخ اليوم الموافق الأحد 15 أبريل 2018 11:45 صباحاً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - الجلوس طوال اليـوم على الكرسي في مكتبكِ، أو على الأريكة، لمشاهدة التلفزيون، أو لتصفّح مواقع التواصل الاجتماعي على هاتفكِ الذكيّ، ... منيرة الجمل

الجلوس طوال اليـوم على الكرسي في مكتبكِ، أو على الأريكة، لمشاهدة التلفزيون، أو لتصفّح مواقع التواصل الاجتماعي على هاتفكِ الذكيّ، قد يصيبك بالغباء؛ إذْ خَلُص الباحثون في جامعة كاليفورينا الأمريكية، إلى أنّ الجلوس لفترات طويلة يمد من خطر الإصابة بالخَرف.

ووجد الباحثون، أنّ الأشخاص الذين يتميّزون بالكسل، يتأثر لديهم الفصّ الصدغيّ في المخ، حتى إذا كانوا يحرصون على المشي، أو الجري، أو ركوب العجل بانتظام.

وسأل الباحثون خلال الدراسة، متطوعين تتراوح أعمارهم بين 45 و75 عامًا عن مستويات تمارينهم، فضلاً عن خضوعهم لفحص تصوير بالرنين المغناطيسي للفصّ الصدغيّ المسؤول عن تشكيل الذكريات الجديدة.

وبقيادة الطبيبة برابها سيدارث وُجِد أنّ الأشخاص كثيري الجلوس، لديهم فصّ صدغيّ أصغر من غيرهم، حتى وإنْ كان لديهم مستويات عالية من النشاط البدنيّ، من حين إلى آخر.

ونشر الباحثون في دراستهم: “حجم الفصّ الصدغيّ الصغير يمكن أنْ يكون مؤشرًا على التراجع المعرفيّ والخَرف لدى البالغين في منتصف العمر وكبار السن، والحدّ من تلك العادة السيئة قد يكون جولًا محتملاً لطرق تحسين صحة المخ لدى الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بالزهايمر”.

وكان بحث سابق، قد أظهر أنّ النشاط البدنيّ يرتبط بزيادة حجم الحُصين، وهي منطقة صغيرة بالمخ، لها أهمية بالغة فيما يخصّ الذاكرة.

يُذكر أنّ عددًا من الدراسات على مدى السنوات القليلة الماضية، ربطتْ بين تلك العادات السيئة، وإصابة الأشخاص بأمراض القلب والسكري، والعديد من أشكال السرطان والموت المبكّر.

الجلوس على المكتب لفترة طويلة يصيبكِ بالغباء.. والسبب!، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الجلوس على المكتب لفترة طويلة يصيبكِ بالغباء.. والسبب!.

العرب نيوز - الجلوس على المكتب لفترة طويلة يصيبكِ بالغباء.. والسبب!

المصدر : فوشيا