السوريون ثالث أكبر جالية أجنبية في ألمانيا
السوريون ثالث أكبر جالية أجنبية في ألمانيا

خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 07:28 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "السوريون ثالث أكبر جالية أجنبية في ألمانيا"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "السوريون ثالث أكبر جالية أجنبية في ألمانيا"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، السوريون ثالث أكبر جالية أجنبية في ألمانيا.

السوريون ثالث أكبر جالية أجنبية في ألمانيا

بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 07:28 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - ذكر “مكتب الإحصاء الاتحادي” في ألمانيا أن السوريين يشكلون ثالث أكبر جالية أجنبية في البلاد.

ونقلت صحيفة “دي فيلت” الألمانية عن المكتب إحصائية له، تقدر أن أعداد السوريين بلغت في العام الماضي 699 ألف شخص.

وآتي قبل السوريين الأتراك، الذين يحتلون المرتبة الأولى ويبلغ عددهم 1.48 مليون، والبولنديين في الثانية بواقع 867 ألف شخص.

وأرجعت الإحصائية الارتفاع في عدد الأجانب إلى موجة اللجوء الأخيرة والهجرة من الاتحاد الأوروبي، وخصوصا من الدول المنضمة حديثآ له كبولندا ورومانيا وبلغاريا، وبلغت الزيادة في عددهم منذ 2004 حوالي 439 ألف شخص.

وسبق أن انبأت وكالة العمل الاتحادية إن نحو ستة ملايين شخص في ألمانيا، يحصلون على الإعانات الاجتماعية من الحكومة الألمانية، 10% منهم سوريون، بعدد يبلغ 588 ألف سوري.

ويحصل ما يقارب ستة ملايين شخص في ألمانيا على المعونات الحكومية، 34% منهم لا يحملون الجنسية الألمانية وينحدرون من 193 دولة حول العالم.

ووفق الإحصائية الأخيرة فإن 23% من عدد سكان ألمانيا، البالغ 82 مليونا، ينحدرون من خلفيات مهاجرة.

وتعيش النسبة الأكبر من الأجانب في الولايات الغنية بنسبة 21% في بافاريا، و19% في شمال الراين-فيستفاليا، و17% في بادن-فورتمبورغ، بحسب إحصائيات المكتب.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر السوريون ثالث أكبر جالية أجنبية في ألمانيا عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - السوريون ثالث أكبر جالية أجنبية في ألمانيا

المصدر : الحدث نيوز