ما هي فوائد الشوفان وما الأخطاء الشائعة حوله؟ الإجابة مع الأخصائية ديمة الكيلاني
ما هي فوائد الشوفان وما الأخطاء الشائعة حوله؟ الإجابة مع الأخصائية ديمة الكيلاني

خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 17 أبريل 2018 01:11 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "ما هي فوائد الشوفان وما الأخطاء الشائعة حوله؟ الإجابة مع الأخصائية ديمة الكيلاني"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "ما هي فوائد الشوفان وما الأخطاء الشائعة حوله؟ الإجابة مع الأخصائية ديمة الكيلاني"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، ما هي فوائد الشوفان وما الأخطاء الشائعة حوله؟ الإجابة مع الأخصائية ديمة الكيلاني.

بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 17 أبريل 2018 01:11 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أثبتت دراسات عديدة مدى أهمية الشوفان في تنظيم عملية الهضم، وحماية الجسم من الإصابة بسرطان الأمعاء لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف، ويساعد في تنشيط وتقوية الأعصاب.

أما للمهتمين في تخفيف أوزانهم، أظهرت دراسة أمريكية أن تناول الشوفان يقلل الشهية ويساعد على تخفيف الوزن؛ لأنه يبطئ من معدل تفريغ المعدة من الطعام، لذا يشعر من يتناوله بالشبع لامتلاء معدته.

أهمية الشوفان

أخصائية التغذية ديمة الكيلاني بيّنت لـ “فوشيا” بأن الشوفان يعدّ من الحبوب الصحية التي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف، ولحسن الحظ، بأن المتوافر منه في الأسواق غير مكرر، بخلاف الحبوب الأخرى كالأرز والخبز والقمح التي تتعرض للتكرير.

كما يُعد مادة غذائية لاحتوائه على كمية من النشويات الصحية، ومصدراً للمعادن كالفوسفور والمنغنيز، والسيلينيوم والزنك، وإن كان يحتوي على كمية قليلة من الدهون.

كيفية تناوله

بحسب الكيلاني، لا يمكن تناول الشوفان إلا بطريقة مدروسة، حتى وإن كان مفيداً؛ فالنشويات التي فيه تعني سعرات حرارية عالية، فثلاث ملاعق منه تمنح متناوله 80 سعرة حرارية.

يتناول معظم الناس الشوفان مع وجبة الإفطار، خصوصاً إذا أضافوا عليه الحليب أو الفانيلا أو نكهات مثل: حب الهال أو القرفة، فتصبح الوجبة مُشبِعة، وتزوّد متناولها بالطاقة طوال النهار بسبب البروتين والنشويات فيه.

وحذّرت من إضافة العسل والسكر له تفادياً لزيادة السعرات الحرارية، وتجنُّب شراء “سريع التحضير” منه لاحتوائه على السكر والدهون، واستبداله بالشوفان الذي يُحضر في المنزل.

أخطاء شائعة حوله

من الاعتقادات الشائعة عند البعض، بأن أي منتج يحتوي على الشوفان إذن هو صحي، ويسهل تناوله بأريحية، وهذا ليس صحيحاً. فلو اطلعنا مثلاً على الملصق الغذائي الموضوع على البسكويت المصنوع من الشوفان، سنلاحظ بأن كمية الشوفان فيه قليلة، مقارنة بما يحتويه من سكر ودهون، وهذا ما يستوجب الانتباه لتلك الملصقات قبل الشراء، ويمكن الاستعاضة عن حبة البسكويت هذه، بتفاحة أو حبة فواكه غنية بالألياف.

ما هي فوائد الشوفان وما الأخطاء الشائعة حوله؟ الإجابة مع الأخصائية ديمة الكيلاني، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، ما هي فوائد الشوفان وما الأخطاء الشائعة حوله؟ الإجابة مع الأخصائية ديمة الكيلاني.

العرب نيوز - ما هي فوائد الشوفان وما الأخطاء الشائعة حوله؟ الإجابة مع الأخصائية ديمة الكيلاني

المصدر : فوشيا