5 حلويات ‘ممنوع’ تناولها في رمضان
5 حلويات ‘ممنوع’ تناولها في رمضان

5 حلويات ‘ممنوع’ تناولها في رمضان، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "5 حلويات ‘ممنوع’ تناولها في رمضان" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "5 حلويات ‘ممنوع’ تناولها في رمضان".

العرب نيوز - الأربعاء 9 مايو 2018 08:03 مساءً - العرب نيوز - جرت العادة أن تختتم الوجبة الرئيسية بتناول حلويات تختلف في شكلها ولونها ومكوناتها، فهناك عدد من الأطباق التي يجب تجنبها في المطاعم لأسباب عدة، منها خطرها على الصحة وغزارتها بالسعرات الحرارية وفقرها بالعناصر المغذية:

– الكريما المحروقة، وهي غزيرة بالسكر ومليئة بالسعرات الحرارية ولا تحتوي على ألياف غذائية، ومن المعروف أن الأخيرة تعتبر ضرورية لعمل الجهاز الهضمي وتساعد على إبطاء امتصاص السكر وعبوره إلى مجرى الدم. لذلك من الأفضل استبدال الكريما المحروقة بطبق آخر يدخل في مفرداته الحليب والبيض أو الفواكه. من هنا على مرضى السكري تجنّب تناول الكريما المحروقة في المطاعم واستبدالها بطبق آخر فقير بالسكر. 

– كريما بالشوكولاتة، ويفضل تفاديها، خصوصاً إذا كنت لست معتاداً على تناولها، لأن هذا الطبق يدخل في تركيبه صفار البيض النيء الذي يمكن أن يحمل معه خطر العدوى بجراثيم السالمونيل. وبناء عليه يجب على الحوامل والأشخاص المصابين بنقص المناعة أن يتحاشوا استهلاك هذا الطبق حفاظاً على صحتهم. 

– سلطة الفواكه. نعم لهذه النظام إذا كانت من فواكه موسمية طازجة غنية بالفيتامين سي. في المقابل يجب الامتناع عن تناولها إذا كانت من فواكه معلبة كونها خالية من الفيتامين سي الذي جرى تدميره خلال عملية الطهو، فضلاً عن غناها بالسكر المضاف. 

– «تارت» الليمون، وتتألف من عجينة وزبدة وصفار البيض وسكر ناعم، وهي خلطة تعج بالدهون والسكر وغنية بالسعرات الحرارية، فمئة غرام منها تمنح نحو 400 سعرة حرارة، وهي كمية هائلة، لذا على المصابين بالسمنة والأمراض القلبية الوعائية وازدياد الكوليسترول أن يتحاشوا هذا الطبق بأي ثمن. 

– البوظة، وهي غالباً ما تكون غنية بالمواد الدسمة والسعرات الحرارية التي تساهم في زيادة الوزن. ولا تناسب البوظة الدسمة إطلاقاً الذين يعانون من مشاكل صحية لها علاقة بالداء السكري والأمراض القلبية الوعائية، عدا هذا فإن عدد الأشخاص قد يعاني من مشكلة الصداع عند ملامسة البوظة سقف الفم والحنك جراء إثارة الأعصاب الموجودة فيهما وزيادة تدفق الدم في العروق الدماغية، ويمكن أن تستغرق نوبة الصداع لحظات قبل أن تتلاشى فتفسد لذة تناول هذه البوظة. 

إن البديل الجيد للبوظة هو «السوربيه» لأنه لا يحتوي على الحليب ولا على مواد دهنية، ويتألف فقط من الماء والسكر وعصير الْـفَـاكِـهَـة، وهو بالتالي فقير بالسعرات الحرارية على مغاير البوظة المصنوعة من الحليب والكريما، لكن على مرضى السكري الحذر من «السوربيه» وعدم المبالغة في استهلاكه لأنه يحتوي على سكر سريع الامتصاص يرفع مستوى سكر الدم في شكل مباغت.

5 حلويات ‘ممنوع’ تناولها في رمضان، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، 5 حلويات ‘ممنوع’ تناولها في رمضان، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، 5 حلويات ‘ممنوع’ تناولها في رمضان.

العرب نيوز - 5 حلويات ‘ممنوع’ تناولها في رمضان

المصدر : مرسال نيور