أخبار السعودية اليوم | تقَهقر معظم الأسواق الخليجية قبل إعلان النتائج المالية
أخبار السعودية اليوم | تقَهقر معظم الأسواق الخليجية قبل إعلان النتائج المالية

تقَهقر معظم الأسواق الخليجية قبل إعلان النتائج المالية، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "أخبار السعودية اليوم | تقَهقر معظم الأسواق الخليجية قبل إعلان النتائج المالية".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، تراجعت معظم أسواق الأسهم الخليجية أو استقرت في غياب دلائل جديدة قبيل إعلانات النتائج المالية الفصلية للشركات، التي بدأت هذا الأسبوع.

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق الـسعـودية مرتفعا 0.2 في المئة بعد موجة بيع لثلاث جلسات بفعل مبيعات لجني الأرباح بعد قرار فوتسي راسل لمؤشرات الأسواق الأسبوع الماضي اعلي تصنيف البورصة إلى وضع سوق ناشئة، وقفز سهم دار الأركان للتطوير العقاري 7.6 في المئة.

واستقر مؤشر بورصة قطر، متضررا من تقَهقر أسهم قيادية في أعقاب مكاسب في الأيام الماضية، على خلفية تحركات شركات كبرى لزيادة سقف الملكية الأجنبية. وانخفض سهم صناعات قطر 0.9 في المئة.

وتراجع مؤشر سوق دبي 0.2 في المئة تحت ضغط مجددا من سهم إعمار العقارية، الذي تدنى 1.1 في المئة إلى أقل مستوياته في عامين، مع استمرار القلق من ضعف آفاق سوق العقارات في الإمارة.

وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي مستقرا، رغم هبوط سهم الواحة كابيتال 7.8 في المئة بعد تداوله بدون الحق في توزيعات الأرباح.

في الـكـويت، تشهد سوق الأسهم أداء ضعيفا منذ قسمتها السلطات يوم الأحـد إلى ثلاثة أسواق، السوق الأول والسوق الرئيسي وسوق المزادات، في إطار إصلاحات تهدف إلى تعزيز السيولة وجذب عديد من الأموال الأجنبية.

وانخفض مؤشر السوق الأول، الذي يضم أسهم الشركات الأكبر والأكثر سيولة 1.2 في المئة، مسجلا خسائر لثلاث جلسات متتالية.

وفي سلطنة عمان، ازْداد مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية 0.5 في المئة مدعوما بأسهم البنوك. وصعد سهم البنك الوطني العماني 3.8 في المئة. وخفف البنك المركزي العماني القواعد بشأن رأس المال والانكشاف الإئتماني للبنوك التجارية، في مسعى لدعم الإقراض والنمو الاقتصادي.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الخليج:

- الـسعـودية.. زاد المؤشر 0.2 في المئة إلى 7800 نقطة.

- دبي.. أوي المؤشر 0.2 في المئة إلى 3100 نقطة.

- أبوظبي.. ازْداد المؤشر 0.1 في المئة إلى 4585 نقطة.

- قطر.. إنهار المؤشر 0.1 في المئة إلى 8722 نقطة.

- الـكـويت.. إنهار المؤشر 1.2 في المئة إلى 4836 نقطة.

- البحرين.. تقَهقر المؤشر 0.3 في المئة إلى 1291 نقطة.

- سلطنة عمان.. صعد المؤشر 0.5 في المئة إلى 4775 نقطة.

أخبار السعودية اليوم | تقَهقر معظم الأسواق الخليجية قبل إعلان النتائج المالية، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، تقَهقر معظم الأسواق الخليجية قبل إعلان النتائج المالية، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تقَهقر معظم الأسواق الخليجية قبل إعلان النتائج المالية.

العرب نيوز - أخبار السعودية اليوم | تقَهقر معظم الأسواق الخليجية قبل إعلان النتائج المالية

المصدر : الفجر