القافلة الحادية عشرة من مهجري الغوطة تصل إدلب وحلب
القافلة الحادية عشرة من مهجري الغوطة تصل إدلب وحلب

خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:10 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "القافلة الحادية عشرة من مهجري الغوطة تصل إدلب وحلب"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "القافلة الحادية عشرة من مهجري الغوطة تصل إدلب وحلب"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، القافلة الحادية عشرة من مهجري الغوطة تصل إدلب وحلب.

بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:10 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - جي بي سي نيوز :- وصلت اليـوم السـبت، القافلة الحادية عشرة من مهجري غوطة دمشق الشرقية المحاصرة من قبل النظام السوري وداعميه، محافظتي إدلب وحلب (شمال).

وأفاد مراسلو الأناضول في الغوطة الشرقية، أن القافلة ضمت 6 آلاف و395 شخصا من مقاتلي المعارضة السورية وعائلاتهم، والمدنيين الراغبين في مغادرة الغوطة.

وتكونت القافلة من 129 حافلة، ورافقتها عربات إسعاف تابعة للهلال الأحمر السوري المرتبط بالنظام.

كما ضمت القافلة التي غادرت الغوطة البارحة، جرحى ومرضى في حالة خطرة.

والمح مراسلو الأناضول، أن مراكز الإيواء المؤقتة في مدينة حلب السورية وإدلب امتلأت عن آخرها، وهو ما أدى إلى إيواء القادمين الجدد في المدارس والمساجد.

وأوضح المراسلون في إدلب، أن عددا من حافلات القافلة تعرض لحادث مروري ظهر اليـوم بالقرب من مدينه دمشق، ما أدى إلى موت 5 من المهجرين.

ووصل عدد المهجرين منذ بدء التهجير من الغوطة الشرقية في 22 مارس / آذار الجاري أكثر من 43 ألف شخص.

ومنذ عام 2012، تحاصر قوات النظام الغوطة الشرقية التي يعيش فيها قرابة 400 ألف المدنيين العزل، ويشن النظام وداعموه منذ أسابيع، حملة عسكرية هي الأشرس على هذه المنطقة.

وأصدر مجلس الأمن الدولي في 24 فبراير / شباط الماضي، قرارا يطالب بوقف إطلاق النار لمدة 30 يوما، وأعلي الحصار، وإيصال المساعدات الإنسانية، غير أن النظام لم يلتزم بالقرار.

والغوطة الشرقية هي آخر حصن كبير للمعارضة بالقرب من مدينه دمشق، وإحدى مناطق "خفض التوتر" التي تم الاتفاق عليها في محادثات مدينه الكازاخية أستانة عام 2017.

القافلة الحادية عشرة من مهجري الغوطة تصل إدلب وحلب، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، القافلة الحادية عشرة من مهجري الغوطة تصل إدلب وحلب.

العرب نيوز - القافلة الحادية عشرة من مهجري الغوطة تصل إدلب وحلب

المصدر : جي بي سي نيوز