خبراء: لا مفاجآت فى نتيجة انتخابات الرئاسة.. وأصوات موسى «رسالة سلبية»
خبراء: لا مفاجآت فى نتيجة انتخابات الرئاسة.. وأصوات موسى «رسالة سلبية»

خبراء: لا مفاجآت فى نتيجة انتخابات الرئاسة.. وأصوات موسى «رسالة سلبية» العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "خبراء: لا مفاجآت فى نتيجة انتخابات الرئاسة.. وأصوات موسى «رسالة سلبية»" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:10 مساءً.
خبراء: لا مفاجآت فى نتيجة انتخابات الرئاسة.. وأصوات موسى «رسالة سلبية» العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار خبراء: لا مفاجآت فى نتيجة انتخابات الرئاسة.. وأصوات موسى «رسالة سلبية» - العرب نيوز - خبراء: لا مفاجآت فى نتيجة انتخابات الرئاسة.. وأصوات موسى «رسالة سلبية» .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، خبراء: لا مفاجآت فى نتيجة انتخابات الرئاسة.. وأصوات موسى «رسالة سلبية».

خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:10 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - الغزالى حرب: التعليم واستكمال معركة الإرهاب أبرز تحديات الرئيس.. وصادق: من الخطأ مقارنة نتائج انتخابات بأخرى

أكد خبيران فى الشأن السياسى أن نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية، التى انتهت بفوز الرئيس عبدالفتاح السيسى بفترة ثانية، لم تحمل مفاجآت، مشيرين فى الوقت ذاته إلى أن التحدى الأبرز أمام الرئيس هو الاهتمام بالتعليم وتطويره، وإحياء الحياة السياسية.

واضاف الدكتور أسامة الغزالى حرب إن نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة لم تشهد أى مفاجأة على الإطلاق، حيث كانت النتائج كاشفة للواقع ولحجم شعبية السيسى، معتبرا أن الأصوات الباطلة التى حضرت فى المركز الثانى لم تعبر عن رفضها للسيسى بقدر ما عكست سلوكا يعارض الطريقة التى أديرت بها العملية الانتخابية، علي الرغم من بعد استبعاد عدد المنافسين للرئيس.

وأوضح المفكر السياسى، فى تصريحات لـ«الشروق»، اليـوم، أنه لم يكن يتخيل حصول المرشح المنافس موسى مصطفى موسى على أكثر من 600 ألف صوت، مضيفا: «لا أتصور أن لموسى شعبية، والناخبون لم يصوتوا له اقتناعا به؛ لأنه إذا خاض الانتخابات فى ظروف انتخابية أخرى ما كان سيحصل على هذه النسبة، فالتصويت له قد يكون سلوكا احتجاجيا، أكثر منه تأييدا».

وشدد الغزالى حرب على تماسك كتلة السيسى واحتفاظه بشعبيته، لافتا إلى أن التحدى الأبرز أمامه فى السنوات الأربع المقبلة يتمثل فى استكمال معركة مواجهة الإرهاب، والاهتمام بقضية التعليم وتطويره، وإحياء الحياة السياسية والحزبية، مستدركا: «الأمر ليس إرادة دولة وحدها، بل سلوك الأحزاب التى كان دورها هزيل جدا فى الفترة الأخيرة».

واضاف أستاذ علم الاجتماع السياسى فى الجامعة الأمريكية الدكتور سعيد صادق، إن من الخطأ مقارنة نتائج انتخابات بأخرى، لأن كل منها له ظروفه الخاصة.

وأكمل لـ«الشروق»: «انتخابات 2014 كان هناك مرشحان فقط، أما فى 2018 كانت العوامل تشير إلى حسابات أخرى، إذ لم يعد هناك تهديد إرهابى كبير مثل الفترة السابقة، بعدما حوصر فى شمال سيناء».

واستدرك: «ربما انتقد البعض السياسة الاقتصادية للدولة فى السنوات الأربع الماضية، لذا قل عدد حضور الناخبين من 47% إلى 41% من إجمالى المقيدين».

وتابع: «الأصوات الباطلة والمؤيدة لموسى مصطفى موسى كانت رسالة سلبية للرئيس الحالى، فمنافسه ليست لديه فرصة للفوز أو المنافسة من الأساس».

من جهته، اخبر عضو لجنة الدفاع والأمن القومى فى البرلمان محمد سعيد الدويك، فى ظهور اليـوم، إن ما أظهرته النتائج النهائية يمثل إرادة ووعى شعب مصر ببناء مستقبل البلاد فى جميع المناحى، بقيادة الرئيس السيسى، مؤكدا ثقة الشعب فى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التقدم والازدهار لمصر، بما يحقق آمال وطموحات شعب مصر، وأن ما حدث خلال أيام الانتخابات الرئاسية هو رد لجميل الرئيس لما صنعه لوطنه فى السنوات الماضية».

خبراء: لا مفاجآت فى نتيجة انتخابات الرئاسة.. وأصوات موسى «رسالة سلبية»، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، خبراء: لا مفاجآت فى نتيجة انتخابات الرئاسة.. وأصوات موسى «رسالة سلبية»، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، خبراء: لا مفاجآت فى نتيجة انتخابات الرئاسة.. وأصوات موسى «رسالة سلبية».

العرب نيوز - خبراء: لا مفاجآت فى نتيجة انتخابات الرئاسة.. وأصوات موسى «رسالة سلبية»

المصدر : بوابة الشروق