104 آلاف وظيفة للسعوديين بالقطاع الخاص خلال عام
104 آلاف وظيفة للسعوديين بالقطاع الخاص خلال عام

104 آلاف وظيفة للسعوديين بالقطاع الخاص خلال عام، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "104 آلاف وظيفة للسعوديين بالقطاع الخاص خلال عام" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "104 آلاف وظيفة للسعوديين بالقطاع الخاص خلال عام".

العرب نيوز - الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:12 مساءً - العرب نيوز - نجح القطاع الخاص في توظيف 104 آلاف مواطن ومواطنة خلال عام، فيما انخفضت اعداد العمالة الوافدة بالقطاع الخاص بنسبة تصل الى 7% خلال عام 2017، ووفقا لتقرير المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، سطوع عدد المشتركين السعوديين خلال عام بنسبة 6% إلى 1.78 مليون مشترك بنهاية عام 2017 مقارنة بعام 2016، حيث وصل مجموع السعوديين الذين دخلوا نظام التأمينات الاجتماعية خلال الفترة إلى نحو 104 آلاف مشترك.

فيما إنهار مجموع المشتركين على رأس العمل المشمولين في نظام التأمينات الاجتماعية الذين يعملون في القطاع الخاص بالسعودية بنسبة 5% إلى 9.69 مليون مشترك بنهاية عام 2017 مقارنة بالعام الذي سبقه.

وكانت بيانات الربع الأول من العام الماضي، أظهرت انخفاض العمالة الوطنية في القطاع الخاص بنحو 15 ألف عامل (11.1 ألف عامل من الذكور، 3.9 ألف عاملة من الإناث)، ليختلف مسار الأمور مع بداية الربع الثاني من العام الماضي، بارتفاع أعداد وظائف المواطنين والمواطنات في القطاع الخاص خلال الربع بأعلى من 10.6 ألف فرصة عمل، وارتفعت خلال الربع الثالث إلى نحو 16.0 ألف فرصة عمل، لتصل إلى ذروتها خلال العام الماضي بنهاية الربع الرابع بزيادة 92.7 ألف فرصة عمل.

ووفقا لتقرير «المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية» يمثل المشتركون الأجانب نحو 82% من إجمالي المشتركين بينما يمثل السعوديون 18% من إجمالي المشتركين المسجلين بالقطاع الخاص.

في المقابل، إنهار عدد الأجانب المشتركين على رأس العمل في القطاع الخاص بنسبة 7% إلى 7.91 مليون عام 2017، ليصل مجموع الاجانب الذين خرجوا من نظام التأمينات الاجتماعية إلى 585.5 ألف مشترك.

وبخصوص الأجور، بلغ عدد السعوديين الذي يحصلون على رواتب لا تتجاوز 3 آلاف ريال شهريا 843.1 ألف موظف ما يعادل 47.4% من إجمالي السعوديين على رأس العمل.

وبلغ عدد الموظفين السعوديين الذين تبلغ رواتبهم 10 آلاف ريال شهريا فأكثر 218.6 ألف موظف، بما يمثل 12.3% من إجمالي الموظفين على رأس العمل بنهاية عام 2017.

وفيما يخص المشتركين غير السعوديين، بلغ عدد الذين يحصلون على رواتب لا تتجاوز 3 آلاف ريال 6.9 مليون موظف، وهو ما يمثل 88% من إجمالي الأجانب على رأس العمل بنهاية عام 2017.

في المقابل، بلغ عدد الموظفين الأجانب الذين تبلغ رواتبهم 10 آلاف ريال شهريا فأكثر، نحو 242.8 ألف موظف بما يمثل 3.1% من إجمالي الموظفين غير السعوديين على رأس العمل خلال نفس الفترة.

ووفقا لتقرير المؤسسة، فإن أكبر عدد من المشتركين على رأس العمل المسجلين في نظام التأمينات الاجتماعية كان في منطقة الرياض بنحو 3.4 مليون مشترك بنهاية عام 2017، ما يمثل 35% من إجمالي المشتركين.

وفيما يخص توزيع المشتركين حسب النشاط الاقتصادي، أظهرت البيانات أن قطاع التشييد والبناء استحوذ على 41% من الموظفين (سعوديين وغير سعوديين) على رأس العمل بنهاية عام 2017 ما يعادل 3.97 مليون موظف، تلاه قطاع التجارة بنسبة 25% ما يمثل 2.4 مليون موظف.

104 آلاف وظيفة للسعوديين بالقطاع الخاص خلال عام، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، 104 آلاف وظيفة للسعوديين بالقطاع الخاص خلال عام، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، 104 آلاف وظيفة للسعوديين بالقطاع الخاص خلال عام.

العرب نيوز - 104 آلاف وظيفة للسعوديين بالقطاع الخاص خلال عام

المصدر : صحيفة اليوم