الزرقاء: لقاء توعوي حول الضمان الاجتماعي للقطاع التجاري
الزرقاء: لقاء توعوي حول الضمان الاجتماعي للقطاع التجاري

الزرقاء: لقاء توعوي حول الضمان الاجتماعي للقطاع التجاري، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:20 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "الزرقاء: لقاء توعوي حول الضمان الاجتماعي للقطاع التجاري".

بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:20 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، الزرقاء 3 نيسان (بترا)- استضافت غرفة تجارة الزرقاء، اليـوم الثلاثـاء، مدير فرع مؤسسة الضمان الاجتماعي فايز العجارمة في لقاء توعوي مفتوح بحضور ممثلي القطاع التجاري بالزرقاء.

واضاف العجارمة، "يوجد في الزرقاء نحو8500 منشأة تغطي ما بين 70 إلى 75 ألف مؤمن عليه الزاميا، كما يوجد نحو 3 آلاف مؤمن عليه اختياريا في المؤسسة"، مشيرا إلى أن المؤسسة تدفع رواتب تقاعدية شهرية تصل إلى أكثر من 45 مليون دينار.

والمح إلى أن 25 إلى 30 بالمائة من معاملات التعطل التي تفوق لمؤسسة الضمان الاجتماعي وهمية، مؤكدا أن أي منشأة يعمل لديها موظف واحد ملزمة بإشراكه في الضمان الاجتماعي للاستفادة من الخدمات التي تقدمها المؤسسة.

من جانبهما تحدث ليث مبيضين وميساء أبو خضر من مؤسسة الضمان عن مراحل تطور المؤسسة منذ صدور أول قانون للمؤسسة عام 1978 وحتى شمول جميع الموظفين والعاملين والعسكريين بالضمان الاجتماعي.

وتطرقا إلى الخدمات التي تقدمها المؤسسة من تقاعد شيخوخة وتقاعد مبكر وتأمينات العجز والوفاة واصابات العمل وتأمين الأمومة والتعطل عن العمل.

وكان رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم بين أن الهدف من اللقاء هو تسليط الضوء على المشاكل التي يعاني منها ممثلي القطاع التجاري فيما يتعلق بالانتساب إلى الضمان الاجتماعي.

--(بترا) ع ض/س أ/هـ ح/ اع
3/4/2018 - 10:17 م

الزرقاء: لقاء توعوي حول الضمان الاجتماعي للقطاع التجاري، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،الزرقاء: لقاء توعوي حول الضمان الاجتماعي للقطاع التجاري.

العرب نيوز - الزرقاء: لقاء توعوي حول الضمان الاجتماعي للقطاع التجاري

المصدر : وكالة بترا