أولياء أمور بمكة: التكدس داخل الفصول سبب ظهور الجرب
أولياء أمور بمكة: التكدس داخل الفصول سبب ظهور الجرب

أولياء أمور بمكة: التكدس داخل الفصول سبب ظهور الجرب، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "أولياء أمور بمكة: التكدس داخل الفصول سبب ظهور الجرب" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "أولياء أمور بمكة: التكدس داخل الفصول سبب ظهور الجرب".

العرب نيوز - الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:26 مساءً - العرب نيوز - علقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الدراسة البارحة الأحـد، واليوم الإثنين، في 14 مدرسة؛ بسبب الاشتباه في حالات مصابة بمرض الجرب، بين عدد من الطالبات، كما تم تنفيذ 5 إجراءات سريعة بالمدارس لاحتواء الموقف احترازياً. فيما أرجع أولياء أمور الطالبات، بالمدارس المشتبه بظهور حالات الإصابة بمرض الجرب الجلدي داخلها، ظهور هذه الإصابات إلى تكدس الطالبات داخل الفصول المدرسية، مطالبين بسرعة إيجاد حلول لهذه المشكلة؛ قبل أن تظهر في مدارس أخرى.

وحمل أولياء الأمور قائدات المدارس في المسفلة، والكنكارية، والنكاسة، مسؤولية تفاقم الحالات، بسبب التكتم على الأمر عند ظهوره للمرة الأولى منذ أيام، بحسب قولهم.

واضاف محمد الحربي، أحد أولياء الأمور، إن قضية انتشار الجرب في عدد مدارس البنات، شهدت محاولات للإخفاء، حتى تفاقم الأمر، وأدى إلى صدور قرار بإغلاق، لمنع زيادة الحالات المصابة، مضيفاً: «ابنتي تدرس في مدرسة ثانوية بحي المسفلة، وأخبرتني أن لجنة كشفت على الطالبات اللاتي يعانين من ظهور أعراض المرض البارحة، وتم استدعاء أولياء أمورهن وعزلهن عن الطالبات غير المصابات».

بدوره اخبر عبدالله الهذلي، ولي أمر، إن مشكلة ظهور هذا المرض متوقعة، لأن عدد الطالبات في عدد الفصول تجاوز خمسين طالبة، وهناك مدارس فيها تكدس كبير، مشيرا إلى أن عدد المدارس تحتوي ضعف العدد الذي تستطيع استيعابه.

واضاف ولي أمر طالبة، رفض الكشف عن اسمه، إن ابنته أخبرته بأن عدداً من الطالبات في الفصل يعانين من كثرة حك أجسادهن، ومع مرور الوقت زاد العدد، منتقداً التكتم على الأمر طوال الأيام الماضية.

من جانبها رصدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، ما يتم تداوله عن ظهور حالات مشتبه في إصابتها بمرض الجرب الجلدي، في مدرستين ابتدائيتين للبنين والبنات. وأوضحت أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة، بالتعاون مع إدارة الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة، وأمكن السيطرة على الحالات المشتبه بها وتنفيذ 5 إجراءات سريعة وفق ما يلي:

عزل جميع الحالات ومنحها إجازات مرضية احترازياً، لمنع الانتشار

تعليق الدراسة لمدة يومين في المدارس التي شهدت ظهور حالات الاشتباه تظهر نتائج الحالات التحاليل للمشتبه بهم.

تخصيص فرق ميدانية لزيارة المدارس لتنفيذ الإجراءات الاحترازية الواجبة في التجمعات المدرسية/ وإجراء مسح طبي لجميع الفصول التي بها حالات اشتباه بالمرض

تسديد قائدي وقائدات المدارس لتكثيف التوعوية الصحية بأهمية النظافة والتأكيد على دور المرشدين الصحيين تنفيذ مهامهم في التعامل مع أي حالة طارئة.

التنسيق مع الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة لتوفير عيادات مؤقتة بالمدارس التي حدثت فيها حالات الاشتباه كإجراء احترازي لتنفيذ عمليات المسح الصحي والتوعية والتثقيف.


أولياء أمور بمكة: التكدس داخل الفصول سبب ظهور الجرب، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، أولياء أمور بمكة: التكدس داخل الفصول سبب ظهور الجرب، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، أولياء أمور بمكة: التكدس داخل الفصول سبب ظهور الجرب.

العرب نيوز - أولياء أمور بمكة: التكدس داخل الفصول سبب ظهور الجرب

المصدر : جريدة المدينة