العراق يستنكر الغارات التركية المستمرة في الشمال
العراق يستنكر الغارات التركية المستمرة في الشمال

خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:34 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "العراق يستنكر الغارات التركية المستمرة في الشمال"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "العراق يستنكر الغارات التركية المستمرة في الشمال"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، العراق يستنكر الغارات التركية المستمرة في الشمال.

بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:34 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - جي بي سي نيوز :- على خلفية غارات تركيا الجديدة على شمال الـعـراق أدانت بغداد استمرار الاعتداءات والتجاوزات على الحدود العراقية من قبل القوات التركية وأكدت أنها "لا تخدم" تطور العلاقات بين البلدين.

واضاف ‏المتحدث الرسمي باسم الخارجية العراقية، أحمد محجوب، في ظهور صحفي، إن الوزارة "تدين استمرار الاعتداءات والتجاوزات على الحدود العراقية من قبل القوات التركية، وآخرها القصف الذي طال قرى ماوان وقسان وسركينان بقضاء سوران التابع لمحافظة أربيل، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين المدنيين العزل".

وأكمل محجوب: "الوزارة تستنكر استمرار هذه التجاوزات التي تطال المدنيين العزل من أبنائنا في كردستان، والتي لا تخدم تطور العلاقات ما بين البلدين الجارين".

كما جاء في البيان أن الخارجية العراقية "تركز موقفها الرافض لتواجد أي قوات على الأراضي العراقية أو محاولة القيام بعمليات عسكرية من قبل أي دولة من دول الجوار".

وفي وقت سابق من اليـوم أعلن الجيش التركي "تحييد" 5 من عناصر "حزب العمال الكردستاني" شمال الـعـراق خلال عمليات تنفذها القوات الخاصة في منطقة هاكورك - كاني رش.

واضاف الجيش إن العدد الإجمالي "للإرهابيين"، الذين جرى تحييدهم في المنطقة ذاتها، بلغ 55 شخصا، في إطار عمليات متواصلة منذ 12 يوما.

وأمس الأربـعاء أعلن الجيش التركي "تحييد" 12 مقاتلا على الأقل من "حزب العمال الكردستاني" في غارة جوية شنتها مقاتلاته على المنطقة ذاتها.

وأبلغ وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، البارحة، وكيل وزير الخارجية التركي، أحمد يلدز، رفض الـعـراق عمليات عسكرية على أراضيه وخرق الحدود، فيما دعاه إلى الإسراع في عقد اجتماع اللجنة المشتركة التركـية العراقـية في أنقرة في الفترة المقبلة.

أنبأ أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تعهد في وقت سابق، بـ"سحق" المسلحين في شمال الـعـراق قريبا، وذلك بعد أن اخبر وزير خارجيته، مولود جاويش أوغلو، الأسبوع الماضي، إن أنقرة وبغداد ستشنان هجوما مشتركا على المقاتلين الأكراد في الـعـراق.

المصدر: السومرية + الأناضول

العراق يستنكر الغارات التركية المستمرة في الشمال، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، العراق يستنكر الغارات التركية المستمرة في الشمال.

العرب نيوز - العراق يستنكر الغارات التركية المستمرة في الشمال

المصدر : جي بي سي نيوز