"مشهد عناق" يبعد ممثلات تركيات عن خشبة المسرح
"مشهد عناق" يبعد ممثلات تركيات عن خشبة المسرح

"مشهد عناق" يبعد ممثلات تركيات عن خشبة المسرح، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "

"مشهد عناق" يبعد ممثلات تركيات عن خشبة المسرح

" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ ""مشهد عناق" يبعد ممثلات تركيات عن خشبة المسرح".

خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:26 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - ديلي يالجين فريق المتابعة الإعلامية - بي بي سي

تظاهرت 100 ممثلة تركية في أحد مسارح اسطنبول بسبب "إبعادهن عن الخشبة" خلال احتفال في البرلمان لتخليد الذكرى 103 لانتصار العثمانيين على الحلفاء في واحدة من معارك الحرب العالمية الأولى.

وقالت الممثلات إنهن أمضين ثلاثة أيام يتدربن على المسرحية، ولكن قيل لهن يوم العرض إن مشهدا يظهر رجالا ونساء يتبادلن العناق قد تم إلغاؤه (رغم أنه مشهد عناق أمهات يودعن أبناءهن الجنود)، وبعدها، وقبل العرض بساعة واحدة تم إخبارهن بأنهن لن يعتلين خشبة المسرح وأن دورهن سيقتصر على قراءة قصائد من على الدرج، وفقا لصحيفة بيرجن اليسارية اليومية المعارضة.

وقالت إحدى الممثلات إنهن سارعهن بالتوجه نحو رئيس البرلمان، اسماعيل كهرمان، قبل المسرحية لكنه اخبر: "لن تعتلي النساء خشبة المسرح، أليس كذلك؟ جيد"، وفقا للمصدر ذاته.

وركز اتحاد الممثلين هذه التقارير، في حين نفتها كل من مديرية المسارح العامة ومديرية الشؤون العامة في البرلمان.

وقالت كلتا الجهتين إن "ممثلين وممثلات من مديرية المسارح العامة أخذوا مواضعهم على جانبي القاعة وبين الجمهور" وأنهم "قدموا العرض الذي استمر 10 دقائق" وقاموا بأداء عدد من الأغنيات.

كما أن رئيس البرلمان علق قائلا إن العرض الذي جرى في آذار/مارس الماضي "لم يكن عرضا مسرحيا، بل استعراضا يشتمل أغنية ومسيرا".

ونقلت وسائل إعلام تركية يوم 3 نيسان/ أبريل من بينها جريدة حريات - واسعة الانتشار - أن النساء "اجتمعن في مسرح كينتير في إسطنبول يوم 2 أبريل/ نيسان ورددن هتافات من قبيل: نحن دائما على خشبة المسرح، نحن دائما معا".

ونقلت صحيفة بيرجن المعارضة عن الممثلة البارزة تيلبة ساران قولها: "جميعنا نرفض قرار المنع الذي طال الممثلات في البرلمان". كما انبأت الصحيفة إن الممثلة الشهيرة زيرن تيكيندور أضافت: "إن هذه المظاهرة ستستمر".

وجاء في البيان الصادر عن اتحاد الممثلين: "نرفض العودة إلى ظلام العصور الوسطى".

"مشهد عناق" يبعد ممثلات تركيات عن خشبة المسرح، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، "مشهد عناق" يبعد ممثلات تركيات عن خشبة المسرح، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،

"مشهد عناق" يبعد ممثلات تركيات عن خشبة المسرح

.

العرب نيوز - "مشهد عناق" يبعد ممثلات تركيات عن خشبة المسرح

المصدر : BBC