مفوضية اللاجئين تأمل أن تعيد الكيان الاسرائيلي النظر بالغائها اتفاق إعادة توطين اللاجئين الأفارقة
مفوضية اللاجئين تأمل أن تعيد الكيان الاسرائيلي النظر بالغائها اتفاق إعادة توطين اللاجئين الأفارقة

مفوضية اللاجئين تأمل أن تعيد الكيان الاسرائيلي النظر بالغائها اتفاق إعادة توطين اللاجئين الأفارقة، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "

مفوضية اللاجئين تأمل أن تعيد الكيان الاسرائيلي النظر بالغائها اتفاق إعادة توطين اللاجئين الأفارقة

" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "مفوضية اللاجئين تأمل أن تعيد الكيان الاسرائيلي النظر بالغائها اتفاق إعادة توطين اللاجئين الأفارقة".

خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:27 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - اخبر متحدث باسم الأمم المتحدة لبي بي سي إنه يرجوا أن يعيد رئيس وُزَراء الاحتلال الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، النظر في قراره إلغاء خطة أعطي حق الإقامة لنحو 16 ألفا من المهاجرين الأفارقة.

وكان نتنياهو تقَهقر عن الاتفاق بعد ساعات من إعلانه، واضاف في ظهور صادر عن مكتبه "استمعت بعناية إلى كثير من التعليقات على الاتفاق. ونتيجة لذلك، وبعد إعادتي النظر في عيوبه ومميزاته، قررت إلغاء الاتفاق".

وأوضح نتنياهو أن قراره الأخير جاء بعد استشارة سكان جنوب تل أبيب حيث يعيش العديد من المهاجرين.

وأكمل أنه سينظر في "كل الخيارات ... لإبعاد هؤلاء المتسللين".

وظل مصير أكثر من 30 ألفا من المهاجرين الذين دخلوا إلى إسرائيل بشكل غير شرعي مثار جدل لزمن طويل.

وكان الاتفاق السابق مع مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة يقضي بإعادة ترحيل أكثر من 16 الف طالب لجوء إلى دول غربية مقابل أن تمنح إسرائيل حق الإقامة الدائمة للعدد الباقي.

وقد أغضب الاتفاق عددا من شركاء نتنياهو في الائتلاف الحكومي الحاكم.

وقالت شارن هسكل، عضو حزب الليكود لبي بي سي "يجب أن يُعاد هؤلاء المهاجرين إلى أفريقيا".

وأثار قرار نتنياهو احتجاجات لدى عدد المهاجرين الذين شكل بعضهم سلاسل بشرية في تجمعات للاحتجاج على القرار.

وتقول مفوضية اللاجئين إن الاتفاق جاء بعد مناقشات مستفيضة، وسيكون لمصلحة كل من إسرائيل وطالبي اللجوء، وإنها تحض الحكومة الإسرائيلية على دراسة الأمر جيدا.

واضاف المتحدث باسم المفوضية وليم سبندلر "نحن مستعدون للعمل مع دولة إسرائيل لتحديد وتلبية احتياجات الحماية لطالبي اللجوء فيها".

وكان نتنياهو أشار إلى أن كندا وألمانيا وإيطاليا، من بين الدول التي سينقل المهاجرين لها بحسب الاتفاق الملغى.

بيد أن وسائل إعلام إيطالية افادت عن مصادر في وزارة الخارجية نفيها لوجود اتفاق مع إيطاليا بهذا الشأن، كما لم تركز كندا وألمانيا مشاركتهما في الاتفاق بعد.

وقد عطلت المحكمة العليا الإسرائيلية خططا سابقة تهدف إلى ترحيل المهاجرين كان من المقرر أن يبدأ تنفيذها الأحـد.

وأثارت الخطة السابقة التي تتعلق بترحيل المهاجرين إلى دولتين أفريقيتين، أشارت تقارير إلى أنهما أوغندا ورواندا، انتقادات من جانب نشطاء إسرائيليين احتجاجات.

من أين يأتي المهاجرون إلى إسرائيل؟

وآتي معظم المهاجرين الأفارقة من إريتريا، وهي الدولة ذات الحزب الواحد التي يواجه قادتها اتهامات بارتكاب جرائم ضد الإنسانية من قبل تحقيقات أممية، ومن السودان الذي مزقته الحروب.

ويقول هؤلاء المهاجرون إنهم فروا من أخطار داخلية، وإن عودتهم ليست آمنة، غير أن إسرائيل تعتبر أن معظم طالبي اللجوء الأفارقة تضرروا لأسباب اقتصادية.

ودخل معظمهم من مـصـر منذ سنوات، قبل بناء سور جديد على طول الحدود الصحراوية بين البلدين. أنهى تقريبا المعابر غير المشروعة على الحدود.

جدل بشأن الإجراءات الإسرائيلية السابقة

وأثار قرار اتخذته إسرائيل في يناير/كانون الثاني الماضي حالة جدل، وكان يقضي بإعطاء كل مهاجر مبلغا نقديا وتذكرة طائرة لمغادرة إسرائيل طواعية أو مواجهة الطرد القسري.

واعتبر معارضون في إسرائيل وخارجها من الجاليات اليهودية، من بينهم سفراء سابقون، وناجون من الهولوكوست، الخطة ووصفوها بأنها منافية للأخلاق وتشوه صورة إسرائيل الدولية.

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن الخطوة تنتهك القوانين المحلية والدولية، كما تسببت في اندلاع احتجاجات كبيرة في إسرائيل.

مفوضية اللاجئين تأمل أن تعيد الكيان الاسرائيلي النظر بالغائها اتفاق إعادة توطين اللاجئين الأفارقة، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، مفوضية اللاجئين تأمل أن تعيد الكيان الاسرائيلي النظر بالغائها اتفاق إعادة توطين اللاجئين الأفارقة، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،

مفوضية اللاجئين تأمل أن تعيد الكيان الاسرائيلي النظر بالغائها اتفاق إعادة توطين اللاجئين الأفارقة

.

العرب نيوز - مفوضية اللاجئين تأمل أن تعيد الكيان الاسرائيلي النظر بالغائها اتفاق إعادة توطين اللاجئين الأفارقة

المصدر : BBC