نتانياهو يلغي الاتفاق مع الأمم المتحدة بشأن المهاجرين الأفارقة
نتانياهو يلغي الاتفاق مع الأمم المتحدة بشأن المهاجرين الأفارقة

نتانياهو يلغي الاتفاق مع الأمم المتحدة بشأن المهاجرين الأفارقة، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:42 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "نتانياهو يلغي الاتفاق مع الأمم المتحدة بشأن المهاجرين الأفارقة".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:42 مساءً - أعلن الثلاثـاء رئيس وُزَراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في ظهور إلغاء اتفاقيات مع الأمم المتحدة بخصوص ترحيل نحو 16 ألف من المهاجرين الأفارقة الذين يقيمون في إسرائيل بشكل غير قانوني، وتسوية أوضاع المتبقين منهم التي نوهت وزارة الداخلية الإسرائيلية أن عددهم يقارب 42 ألف مهاجر معظمهم من السودان وأريتريا.

أعلن رئيس وُزَراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثـاء أنه ألغى التفاهمات مع الأمم المتحدة بشأن ترحيل المهاجرين الأفارقة إلى دول غربية بعد أن سمع ملاحظات كثيرة عن عيوب هذه الاتفاقية.

واضاف نتانياهو في ظهور "بعد الاستماع  باهتمام إلى ملاحظات وتصريحات حول الاتفاقية وبعد تقييم الإيجابيات والسلبيات والمزايا والعيوب، قررت إلغاء الاتفاقية" التي نصت على ترحيل نحو 16 ألف مهاجر إلى دول غربية بالاتفاق معها وتنظيم وضع المتبقين في إسرائيل.

ويعد نتانياهو تدفق المهاجرين غير اليهود تهديدا لنسيج دولة إسرائيل.

وتابع نتانياهو "على الرغم من الصعوبات القانونية والدولية المتزايدة، سنواصل العمل بتصميم على استنفاد كل الإمكانيات المتاحة لنا واستخدامها لترحيل المتسللين. وفي نفس الوقت سنواصل البحث عن حلول إضافية".

وفي مؤتمر صحفي عقده نتانياهو الاثـنـيـن اخبر إن "الاتفاق مع الأمم المتحدة يشترط على أنه مقابل كل مهاجر يغادر البلاد، نلتزم أعطي الإقامة الموقتة لمهاجر آخر للبقاء في إسرائيل"، لافتا إلى "أننا سنستخدم الميزانية التي وضعت للخطة السابقة لترحيلهم، في خطة لتطوير منطقة جنوب تل أبيب، وأيضا لتوزيعهم في كل أنحاء إسرائيل".

ثم تقَهقر ليل الاثـنـيـن معلنا تعليق الاتفاقية، ثم ألغاها ظهر الثلاثـاء.

وقالت وزارة الداخلية الإسرائيلية في وقت سابق أن هناك نحو 42 ألف مهاجر أفريقي معظمهم من السودان وأريتريا في إسرائيل. وأمرت الحكومة الآلاف منهم بالمغادرة أو مواجهة احتمال سجنهم لأجل غير مسمى، قبل أن تتراجع عن الأمر.

بدأ المهاجرون الأفارقة بالتدفق إلى إسرائيل في العام 2007 عبر الحدود مع شبه جزيرة سيناء المصرية مستغلين الثغرات الأمنية فيها.

فرانس24/ أ ف ب

نتانياهو يلغي الاتفاق مع الأمم المتحدة بشأن المهاجرين الأفارقة، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،نتانياهو يلغي الاتفاق مع الأمم المتحدة بشأن المهاجرين الأفارقة.

العرب نيوز - نتانياهو يلغي الاتفاق مع الأمم المتحدة بشأن المهاجرين الأفارقة

المصدر : france24