جامعة الدول العربية تطالب بلجنة دولية للتحقيق في صدامات غَزَّة
جامعة الدول العربية تطالب بلجنة دولية للتحقيق في صدامات غَزَّة

جامعة الدول العربية تطالب بلجنة دولية للتحقيق في صدامات غَزَّة، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:42 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "جامعة الدول العربية تطالب بلجنة دولية للتحقيق في صدامات غَزَّة".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:42 مساءً - عقدت جامعة الدول العربية اجتماعا طارئا على مستوى المندوبين الدائمين، عقب ما اعتبرته اعتداء قامت به قوات الجيش الإسرائيلي يوم الـجمعة الماضي على تجمعات فلسطينية سلمية بالقرب من السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل إحياء لذكرى "يوم الأرض". وطالبت الجامعة بإنشاء لجنة تحقيق دولية لمساءلة ومحاكمة المسؤولين الإسرائيليين عن قتل المتظاهرين في غزة.

عقدت جامعة الدول العربية الثلاثـاء اجتماعا طارئا على مستوى المندوبين لبحث "جرائم الاحتلال الإسرائيلي" في الأراضي الفلسطينية.

يأتي هذا الاجتماع بطلب من فلسطين على خلفية الاحتجاجات التي اندلعت يوم الـجمعة الماضي في ذكرى "يوم الأرض" في قطاع غزة والتي قتل فيها 18 فلسطينيا بنيران إسرائيلية ونتج عنه اصابه نحو 1500.

وطالبت الجامعة العربية مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة والأمين العام للأمم المتحدة بإجراء تحقيق مستقل حول استعمال القوات الإسرائيلية للذخائر الحية في المواجهات.

كما أكد مجلس الجامعة العربية "دعم الطلب الذي مضت به دولة فلسطين إلى المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية ومطالبتها بفتح تحقيق فوري في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبت بحق المدنيين الفلسطينيين العزل يوم 30 مارس 2018".

وطلب من "مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة والسكرتير العام للأمم المتحدة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتشكيل لجنة تحقيق دولية في أحداث يوم 30 (آذار/)مارس 2018 والعمل على تمكين هذه اللجنة من فتح تحقيق ميداني ذي مصداقية ومحدد بإطار زمني وضمان إنفاذ آلية واضحة لمساءلة ومحاكمة المسؤولين الإسرائيليين عن هذه الجريمة".

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية قد أكد الاثـنـيـن في اتصال مع أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط ضرورة مقاضاة إسرائيل على "جرائمها".

وأورد مكتب هنية في ظهور أنه أكد خلال الاتصال "أهمية التوجه إلى محكمة الجنايات الدولية لمقاضاة الاحتلال وقادته وكذلك ضرورة التوجه الى الجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث الجريمة الإسرائيلية وتشكيل لجنة تحقيق دولية".

وتوافد عشرات آلاف الفلسطينيين الـجمعة إلى المنطقة الحدودية في إطار حركة الاحتجاج التي من المقرر أن تستمر ستة أسابيع للمطالبة بتفعيل حق العودة للاجئين الفلسطينيين وأعلي الحصار الإسرائيلي عن القطاع.

وتفرض إسرائيل منذ أكثر من سنه حصارا محكما جوا وبحرا وبرا على القطاع الفقير والضيق والذي يسكنه نحو مليوني فلسطيني.

 

فرانس24/ أ ف ب

جامعة الدول العربية تطالب بلجنة دولية للتحقيق في صدامات غَزَّة، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،جامعة الدول العربية تطالب بلجنة دولية للتحقيق في صدامات غَزَّة.

العرب نيوز - جامعة الدول العربية تطالب بلجنة دولية للتحقيق في صدامات غَزَّة

المصدر : france24