حظر استيراد الطيور الحية من هولندا.. رفع حظر استيراد الجوافة من مصر
حظر استيراد الطيور الحية من هولندا.. رفع حظر استيراد الجوافة من مصر

حظر استيراد الطيور الحية من هولندا.. رفع حظر استيراد الجوافة من مصر، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، حظر استيراد الطيور الحية من هولندا.. رفع حظر استيراد الجوافة من مصر، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "حظر استيراد الطيور الحية من هولندا.. رفع حظر استيراد الجوافة من مصر".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:44 مساءً، حظرت وزارة البيئة والمياه والزراعة مؤقتا، استيراد الطيور الحية وبيض التفقيس والصيصان من هولندا بسبب مرض إنفلونزا الطيور عالي الضراوة.

وأوضح مدير عام إدارة تقييم مخاطر الثروة الحيوانية بالوزارة الدكتور سند الحربي، اليـوم الثلاثـاء (الثالث من أبريل 2018م)، أن الحظر جاء بعد دراسة النشرة التحذيرية الصادرة من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE)، التي تفيد بظهور إصابات بمرض إنفلونزا الطيور عالي الضراوة فيها.

في سياق متصل، قررت الهيئة العامة للغذاء والدواء اعلي الحظر المؤقت المفروض على استيراد الجوافة المجمدة والمصنّعة المُصدّرة من مـصـر، إلى الـسعـودية، على أن يقتصر الاستيراد من المنشآت المعتمدة لدى الهيئة.

وآتي القرار بناءً على التزام الجهة الرقابية في مـصـر بالضوابط والاشتراطات الخاصة بتصدير الخضار والفاكهة المصنّعة إلى المملكة، واعتماد الهيئة منشآت تصدير الخضار والفاكهة المصنّعة من مـصـر.

وكانت الهيئة حظرت مؤقتاً في 1 /5 / 1439هـ استيراد الجوافة المجمدة والمصنّعة من مـصـر بسبب التلوث بمتبقيات مبيدات بنسبة أعلى من الحد المسموح به عالمياً.

كما حظرت الهيئة العامة للغذاء والدواء مؤقتاً استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما من منطقة SAMDRUP JONGKHAR في مملكة بوتان، بسبب ظهور مرض إنفلونزا الطيور شديد الضراوة فيها.

وجاء قرار الهيئة بناءً على تقرير التبليغ الفوري الصادر عن المنظمة العالمية لصحة الحيوان OIE الذي يفيد بظهور مرض إنفلونزا الطيور شديد الضراوة من عترة H5N1 في تلك المنطقة.

واستثنت الهيئة من الحظر المؤقت لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما المعاملة حرارياً أو بأي طريقة أخرى كفيلة بالقضاء على فيروس إنفلونزا الطيور، على أن تكون مطابقة للاشتراطات والضوابط الصحية والمواصفات القياسية المعتمدة، مع إرفاق شهادة صحية تثبت أن المنتج معامل حرارياً أو بأي طريقة أخرى كفيلة بالقضاء على فيروس إنفلونزا الطيور، وأن تكون صادرة عن الجهات الرسمية المختصة في بوتان، على أن يستمر الحظر المؤقت لحين استقرار الوضع الصحي للثروة الحيوانية هناك.

حظر استيراد الطيور الحية من هولندا.. رفع حظر استيراد الجوافة من مصر، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، حظر استيراد الطيور الحية من هولندا.. رفع حظر استيراد الجوافة من مصر، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، حظر استيراد الطيور الحية من هولندا.. رفع حظر استيراد الجوافة من مصر.

العرب نيوز - حظر استيراد الطيور الحية من هولندا.. رفع حظر استيراد الجوافة من مصر

المصدر : عناوين