جـون ترامـب: حان الوقت لرؤية القوات الأمريكية خارج سوريا
جـون ترامـب: حان الوقت لرؤية القوات الأمريكية خارج سوريا

جـون ترامـب: حان الوقت لرؤية القوات الأمريكية خارج سوريا، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الثلاثاء 3 أبريل 2018 10:30 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "جـون ترامـب: حان الوقت لرؤية القوات الأمريكية خارج سوريا".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الثلاثاء 3 أبريل 2018 10:30 مساءً - وعد الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب باتخاذ قرار سريع بخصوص سحب قوات بلاده من ســوريا. وأكمل خلال مؤتمر صحافي إلى جانب رؤساء ثلاث دول من البلطيق إلى أن بقاء القوات الأمريكية في ســوريا أمر مكلف للغاية. مضيفا أن على المملكة العربية الـسعـودية أن تتحمل عبء هذه النفقات.

اخبر الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب إنه سيتخذ قريبا جدا قرارا بشأن سحب القوات الأمريكية من ســوريا، معبرا عن أسفه بشأن الدور الأمريكي في صراعات عنيفة تعود إلى غزو الولايات المتحدة لأفغانستان والعراق قبل نحو عقدين من الزمان.

واضاف ترامب خلال مؤتمر صحفي إلى جانب رؤساء ثلاث دول من البلطيق "أريد أن أعيد قواتنا إلى ديارها. أريد أن أبدأ بإعادة بناء أمتنا" بعد أن أوضح أن القوات الأمريكية ستغادر حالما تتم هزيمة تنظيم "دولة تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش".

وأكمل "مهمتنا الأساسية في هذا الصدد هي التخلص من ’الدولة الاسـلامية داعـش‘ (تنظيم ’دولة تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش‘). اقتربنا من إتمام هذه المهمة وسنتخذ قريبا قرارا بالتنسيق مع آخرين بشأن ما سنفعله. أريد الخروج. أريد أن أعيد جنودنا لوطنهم".

بيد أن بريت مكجورك المبعوث الأمريكي الخاص للتحالف الدولي ضد تنظيم "دولة تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش" قدم تقييما مغايرا قليلا في منتدى في واشنطن في وقت سابق اليـوم واضاف "نحن في ســوريا لمحاربة تنظيم ’دولة تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش‘. هذه مهمتنا ومهمتنا لم تنته وسنكمل تلك المهمة".

واضاف ترامب في المؤتمر الصحفي إن الولايات المتحدة أنفقت حتى ثلاثة أشهر مضت سبعة تريليونات دولار على الشرق الأوسط في السنوات السبع عشرة الماضية.

وأكمل ترامب "لا نحصل من هذا على شيء ... فكروا في الأمر.. سبعة تريليونات دولار على مدار 17 عاما. لا نحصل على شيء.. لا شيء سوى الموت والدمار. إنه لأمر فظيع. لذلك فقد حان الوقت".

كما اقترح أن تدفع الـسعـودية فاتورة القوات الأمريكية الموجودة في ســوريا. وأوضح في هذا السياق أن "الـسعـودية مهتمة جدا بقرارنا. وقلت، حسنا، كما تعلمون فاذا كنتم تريدوننا أن نبقى فربما يتوجب عليكم أن تدفعوا".

 

فرانس24/أ ف ب/ رويتررز

جـون ترامـب: حان الوقت لرؤية القوات الأمريكية خارج سوريا، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،جـون ترامـب: حان الوقت لرؤية القوات الأمريكية خارج سوريا.

العرب نيوز - جـون ترامـب: حان الوقت لرؤية القوات الأمريكية خارج سوريا

المصدر : france24