أخبار مصر | شباب شبرا الخيمة ينشئون كورنيش على ترعة الإسماعيلية بالجهود الذاتية (صور)
أخبار مصر | شباب شبرا الخيمة ينشئون كورنيش على ترعة الإسماعيلية بالجهود الذاتية (صور)

شباب شبرا الخيمة ينشئون كورنيش على ترعة الإسماعيلية بالجهود الذاتية (صور)، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "أخبار مصر | شباب شبرا الخيمة ينشئون كورنيش على ترعة الإسماعيلية بالجهود الذاتية (صور)".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date،  دشن عدد من شباب منطقة مسطرد في شبرا الخيمة في محافظة القليوبية حملة تحت اسم "يلا نطور" لتطوير منطقتهم بالجهود الذاتية ومساعدة عدد من رجال الأعمال والشركات.

وبدأ الشباب الحملة بالقيام بتبليط أحد شوارع عزبة ناصر في مسطرد بالأنترولوك بالجهود الذاتية ومساعدة عدد من رجال الأعمال ونجح عملهم الأول في لفت أنظار الحكومة لهم وهو ما دفع الحكومة برئاسة رئيس الوزراء شريف إسماعيل ودعم محمود عشماوي محافظ القليوبية في اتخاذ قرار بتبليط عدد من المناطق أسوة بالشباب.

وعاد الشباب من جديد بفكرة للتطوير وإنشاء كورنيش لأهالي المنطقة على ترعة الإسماعيلية التي تفصل القاهرة عن القليوبية وحصلوا بالفعل على دعم ومساندة كبيرة من جانب محافظ القليوبية الذي ساعدهم على تخطي الكثير من البيروقراطية خلال سعيهم للحصول على ترخيص لإنشاء كورنيش حضاري بطول ما بين 200-220 مترا.

وتم الانتهاء من المرحلة الأولى من الكورنيش بالكامل وهم الآن في الساعات الأخيرة من الأعمال الخاصة بالانتهاء من الجزء الثاني من الكورنيش سواء بالأعمدة الخرسانية أو الأسوار الحديدية أو حتى أعمال الدهان.

واضاف عماد عبد العظيم أحد الشباب المشاركين في الحملة: "الفكرة بدأت بحلم لتحويل مكب القمامة بطول ترعة الاسماعيلية إلى كورنيش حضاري يكون متنفسا لأهالي المنطقة من البسطاء وغيرهم. نجحنا بالفعل في إقناع مساهمي شركة متخصصة لصناعة الكابلات في المنطقة بالتمويل وبعدها التقينا بالمحافظ وعرضنا عليه الفكرة وساعدنا بقوة في إصدر الرخصة الخاصة بإنشاء الكورنيش".

    

وتابع عبد العظيم: "بالتأكيد واجهنا عدد الصعوبات المتمثلة في طول فترة الإجراءات رغم المساعدة القوية من المحافظ لكن صغار الموظفين كانوا دائما وراء التأخير لفترة من الزمن ثم بعد ذلك عانينا بشدة  في سطوع اسـعار مواد البناء بشكل كبير عن الميزانية التي رصدناها قبل بداية المشروع وهو ما جعلنا نلجأ للاعتماد على أنفسنا في شراء المواد النفط في المرحلة الثانية من الكورنيش بعيدا عن المقاول الذي تعاقدنا معه".

وأكمل "ساعدنا أيضا أحد رجال الأعمال في المنطقة بالمساهمة بقيمة الرصيف الخارجي للكورنيش لأنه كان خارج الميزانية المخصصة من جانبنا من البداية بجانب إنفاقنا لبعض الأموال والتي لم تكن في الحسبان مثل قيمة ترخيص إقامة الكورنيش لوزارة الري والذي بلغ ما يقارب العشرة آلاف جنيه".

وأوضح أحمد إبراهيم أحد الشباب المشاركين في الحملة: "نفسنا نغير واقعنا بأنفسنا ولذا أعتمدنا على نفسنا في الأفكار والتنفيذ وكان ينقصنا الدعم المالي وهو ما نجح صديق لنا في توفيره لنا من خلال أحد الشركات في المنطقة.

وأكمل مصرحاً:  "مسطرد مليئة بشركات البترول سواء الحكومية أو الخاصة والتي يمكنها في حالة وجود مسؤولية اجتماعية لها من تبديل حال شبرا الخيمة بالكامل".    

أخبار مصر | شباب شبرا الخيمة ينشئون كورنيش على ترعة الإسماعيلية بالجهود الذاتية (صور)، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، شباب شبرا الخيمة ينشئون كورنيش على ترعة الإسماعيلية بالجهود الذاتية (صور)، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، شباب شبرا الخيمة ينشئون كورنيش على ترعة الإسماعيلية بالجهود الذاتية (صور).

العرب نيوز - أخبار مصر | شباب شبرا الخيمة ينشئون كورنيش على ترعة الإسماعيلية بالجهود الذاتية (صور)

المصدر : الفجر