«الصحة» تستعد للصيف.. وترفع درجة الاستعدادات بـ«الحميات»
«الصحة» تستعد للصيف.. وترفع درجة الاستعدادات بـ«الحميات»

العرب نيوز - «الصحة» تستعد للصيف.. وترفع درجة الاستعدادات بـ«الحميات»، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

«الصحة» تستعد للصيف.. وترفع درجة الاستعدادات بـ«الحميات»

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "«الصحة» تستعد للصيف.. وترفع درجة الاستعدادات بـ«الحميات»".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 11:48 مساءً- كشف الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة عن خطة الوزارة استعدادًا لفصل الصيف، واحتمال تعرض البلاد لموجات حرارية قد تؤدي لزيادة الإصابات بضربات الشمس والإجهاد الحراري.

وركز «عيد» لـ«الدستور»، اعلي درجة الاستعداد بمستشفيات الحميات بجميع المحافظات، وتجهيز المستشفيات العامة والمركزية والنوعية لاستقبال حالات الإجهاد الحراري، مشيرًا إلى أنَّ مستشفيات الحميات مجهزة بغرف الاحتباس الحراري لاستقبال الحالات المصابة وتجهيز الفرق الطبية من الأطباء والتمريض على مدار اليـوم بأقسام الطوارئ والاستقبال بجميع المستشفيات.

وأكمل: أنَّه تمَّ تعميم البروتوكول الخاص بعلاج حالات الإجهاد الحراري على المستشفيات وتدريب الفرق الطبية سابقًا على البروتوكول، لافتًا إلى أنَّ فرق التوعية المنتشرة في المحافظات قامت بالتوعية على أهم الإرشادات اللازمة لهذه الحالات.

وأوضح رئيس قطاع الطب الوقائي أنَّ أعراض الإجهاد تتمثل في صداع وعدم اتزان وغثيان مع عرق شديد وشحوب وبرودة في الجسم وآلام حادة بالعضلات وضعف عام مع سرعة النبض والتنفس، واضطراب في الرؤية وانخفاض ضغط الدم.

وركز تسديد مديريات الصحة بالمحافظات باتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين من الأمراض التي تنتقل عن طريق تلوث الطعام والشراب، مشيرًا إلى أنَّ الظروف المناخية لفصل الصيف مناسبة لنمو مسببات الأمراض والحشرات الناقلة للأمراض ومنها؛ الحمى التيفودية والالتهاب الكبدي الوبائي والنزلات المعوية، مشددًا على ضرورة اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة لمنع التفشيات الوبائية وتقديم افضل رعاية صحية للمواطنين.

«الصحة» تستعد للصيف.. وترفع درجة الاستعدادات بـ«الحميات»، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

«الصحة» تستعد للصيف.. وترفع درجة الاستعدادات بـ«الحميات»

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «الصحة» تستعد للصيف.. وترفع درجة الاستعدادات بـ«الحميات».

العرب نيوز - «الصحة» تستعد للصيف.. وترفع درجة الاستعدادات بـ«الحميات»

المصدر : الدستور