للمرة الثانية ..«الشورى» يؤجل النظر في «زواج القاصرات»
للمرة الثانية ..«الشورى» يؤجل النظر في «زواج القاصرات»

للمرة الثانية ..«الشورى» يؤجل النظر في «زواج القاصرات»، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "للمرة الثانية ..«الشورى» يؤجل النظر في «زواج القاصرات»" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "للمرة الثانية ..«الشورى» يؤجل النظر في «زواج القاصرات»".

العرب نيوز - الأربعاء 4 أبريل 2018 12:07 صباحاً - العرب نيوز - تناول مجلس الشورى خلال جلسته العادية التي عقدها البارحة برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن التقرير السنوي لوزارة الدفاع، تلاه رئيس اللجنة عطا السبيتي.

واضاف مساعد رئيس مجلس الشورى د. يحيى الصمعان عقب الجلسة: المجلس استمع إلى مداخلات الأعضاء على تقرير اللجنة بعد الاستماع إلى توصياتها والتي تهدف إلى تعزيز دور وزارة الدفاع وأعلي جاهزيتها.

ووافق المجلس على أعطي اللجنة مزيدا من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة قادمة.

والمح إلى أن لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية رأت تأجيل طرح وجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء - في جلسة سابقة - بشأن دراسة موضوع (الزواج المبكر للفتيات، زواج القاصرات) إلى جلسة قادمة لمزيد من الدراسة، والمجلس وافق على مشروعي (نظام المسؤولية المدنية عن الأضرار النووية، ونظام الرقابة على الاستخدامات النووية والإشعاعية)، بعد أن استمع إلى مداخلات الأعضاء على تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن مشروعي النظام الذي تلاه رئيس اللجنة عبدالرحمن الراشد.

وطالب الشورى وكالة الأنباء الـسعـودية باستقطاب الكوادر الوطنية المتخصصة ذات الكفاءة العالية وإيجاد الحوافز التي تضمن جودة إنتاجيتها واستمراريتها.

وأبان د. الصمعان أن المجلس وافق على ملاءمة دراسة مقترح مشروع نظام تقديم الاستشارات في المجالات الاقتصادية والمالية والإدارية، المقدم من أعضاء المجلس سمو الأمير الدكتور خالد آل سعود، ود. عبدالله المنيف، ود.عبدالله الجغيمان.

واتخذ المجلس قراره بعد أن ناقش تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن مقترح مشروع النظام الذي تلاه رئيس اللجنة عبدالرحمن الراشد.

واستند مقدمو المقترح إلى عدم وجود تنظيمات واضحة تحكم الاستشارات الاقتصادية والمالية والإدارية. ويتكون مشروع النظام من (27) مادة ويهدف إلى تنظيم الأعمال المتعلقة بتقديم الاستشارات في المجالات الاقتصادية والمالية والإدارية بما يحقق معايير الجودة المهنية العالية.

وناقش الشورى تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي لهيئة المدن الاقتصادية، تلاه رئيس اللجنة م. مفرح الزهراني. وطالبت اللجنة في توصياتها هيئة المدن الاقتصادية بتقييم تجربة الهيئة وتنظيماتها كنموذج الشراكة المتوازية بين القطاع الخاص والدولة للاستفادة منها في إدارة المناطق الاقتصادية الجديدة.

كما طالبت اللجنة الهيئة بتقديم ما اتخذته تجاه مدينة المعرفة الاقتصادية لمساعدتها في تحقيق أهدافها، وتقديم دراسة مفصلة عن الآلية المقترحة لإدارة مشروعات مدن المطارات بما يتفادى الازدواجية ولا يحيدها عن أهدافها، ووافق المجلس على أعطي اللجنة مزيدا من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة قادمة.

image 0

عضوات المجلس خلال جلسة البارحة (اليـوم)

للمرة الثانية ..«الشورى» يؤجل النظر في «زواج القاصرات»، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، للمرة الثانية ..«الشورى» يؤجل النظر في «زواج القاصرات»، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، للمرة الثانية ..«الشورى» يؤجل النظر في «زواج القاصرات».

العرب نيوز - للمرة الثانية ..«الشورى» يؤجل النظر في «زواج القاصرات»

المصدر : صحيفة اليوم