الاستعلام عن رسوم العاملين والمقيمين 1439 .. وكذلك رسوم التابعين الأجانب في المملكة وأخر المستجدات
الاستعلام عن رسوم العاملين والمقيمين 1439 .. وكذلك رسوم التابعين الأجانب في المملكة وأخر المستجدات

موقع العرب نيوز الاخبار ينقل لكم "الاستعلام عن رسوم العاملين والمقيمين 1439 .. وكذلك رسوم التابعين الأجانب في المملكة وأخر المستجدات" اجدد الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية علي مدار الساعة اولآ بأول، حيث نحرص دائمآ علي جلب الاخبار لكم بكل حيادية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، "الاستعلام عن رسوم العاملين والمقيمين 1439 .. وكذلك رسوم التابعين الأجانب في المملكة وأخر المستجدات" عبر موقع واحد وهو موقع (العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة)، هدفنا دائمآ تقديم محتوي اخباري مميز ينال استحسان زوارنا الاعزاء. حيث نهدف دائمآ الي الحصول علي رضا زوارنا الكرام، ونتمي ان نكون دائمآ عند حسن ظنكم بنا، ونعرض لكم خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "الاستعلام عن رسوم العاملين والمقيمين 1439 .. وكذلك رسوم التابعين الأجانب في المملكة وأخر المستجدات".

اليوم الأربعاء 4 أبريل 2018 12:17 صباحاً - "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" - الاستعلام عن رسوم العاملين والمقيمين 1439 والذي قامت المملكة العربية الـسعـودية بالقرار أن يتم تطبيق رسوم جديدة على العاملين الوافدين للمملكة من الجنسيات المختلفة، وقد قامت المملكة بالإعلان عن هذا القرار في شهر يوليه الماضي ويبدأ هذا القرار بالدخول في حيز التنفيذ، ولهذا يسعى العاملين للتعرف والاستعلام عن رسوم العاملين والوافدين 1439.

فقد قامت الجهات الحكومية بالمملكة، مجلس الوزراء، في يوليه الماضي بالإعلان عن تطبيق رسوم إضافية على العاملين الوافدين إلى المملكة بهدف تنقية الوظائف الكبيرة من الجنسيات الأجنبية والسماح للكوادر الوطنية باحتلال المراكز التي أصبحوا مؤهلين لها، على أن يتم دفع مبالغ مالية لمن يريد الاستمرار في تلك الوظائف من العاملين الأجانب.

الاستعلام عن رسوم العاملين والمقيمين 1439

في وكالة الأنباء الـسعـودية، ورد إجراء العديد من التعديلات اللازمة على نظام الإقامة بالنظام الآلي للاستعلام والدفع ليتماشى مع القرارات الجديدة، حيث بدأ التنفيذ من كل من المديرية العامة للجوازات بالاشتراك مع وزارة المالية بالاشتراك مع مركز المعلومات بتطبيق قرار مجلس الوزراء، وهو تطبيق قرارات التوازن المالي في خطة 2020 والمتضمن الآتي:” استحصال مقابل مالي عن كل مرافق ومرافقة للعاملين الوافدين في القطاع الخاص ويكون ذلك مقدماً وبشكل سنوي تدريجياً، اعتباراً من 1 يوليو 2017 وذلك من خلال أنظمة سداد للمدفوعات الحكومية المقدمة عبر جميع الوسائل البنكية”.

الاستعلام عن رسوم العاملين والمقيمين 1439 وقيمة رسوم العاملين التدريجي حتى عام 2020
الاستعلام عن رسوم العاملين والوافدين 1439
الاستعلام عن رسوم العاملين والوافدين 1439

 

لمتابعة الأخبار الخاصة بالجاليات الأجنبية بالمملكة والقرارات الواجب تطبيقها عليهم، واصل صفحة فيس بوك من هنا.الاستعلام عن رسوم العاملين والمقيمين 1439 وخطوات تطبيق استحصال المقابل المالي عند تنفيذ خدمات الجوازات للمقيمين المشمولين في القرار، وذلك على النحو الآتي:

أولاً : خدمة إصدار أو تجديد ” هوية مقيم ” : عند طلب تنفيذ خدمة إصدار أو تجديد “هوية مقيم” للعامل الوافد في القطاع الخاص المشمول في القرار أو أحد التابعين أو المرافقين له بعد تاريخ تطبيق القرار يستلزم لتنفيذ الخدمة الآتي:

 تسديد الرسوم المقررة نظاماً للخدمة وذلك من خلال أنظمة سداد للمدفوعات الحكومية المقدمة عبر جميع الوسائل البنكية. سداد المقابل المالي عن كل مرافق أو واصل للعامل الوافد بواقع100 ريال شهرياً ابتداءً من اليـوم الأول من شهر يوليو لعام 2017م 200 ريال شهرياً ابتداءً من اليـوم الأول من شهر يوليو لعام 2018، حسب مدة صلاحية “هوية مقيم” مع مراعاة تداخل مدة سريانها مع التواريخ الواردة في قرار مجلس الوزراء عند استحصال المقابل المالي.

ثانياً : خدمة إصدار تأشيرة خروج وعودة : عند طلب تنفيذ خدمة إصدار تأشيرة خروج وعودة للعامل الوافد المشمول في القرار أو أحد التابعين أو المرافقين له، بعد تاريخ تطبيق القرار فإن ذلك يستدعي الآتي:

تسديد رسوم التأشيرة المقررة نظاماً للخدمة (حسب مدة التأشيرة المطلوبة) وذلك من خلال أنظمة سداد للمدفوعات الحكومية المقدمة عبر جميع الوسائل البنكية. سداد المقابل المالي عن كل مرافق أو واصل للعامل الوافد بواقع (100) ريال شهرياً ابتداءً من اليـوم الأول من شهر يوليو لعام 2017م ، و (200) ريال شهرياً ابتداءً من اليـوم الأول من شهر يوليو لعام 2018م، حسب مدة صلاحية “هوية مقيم” مع مراعاة تداخل مدة سريانها مع التواريخ الواردة في قرار مجلس الوزراء عند استحصال المقابل المالي.

ثالثاً : خدمة إصدار تأشيرة خروج نهائي :

عند طلب تنفيذ خدمة إصدار تأشيرة خروج نهائي للعامل الوافد المشمول في القرار أو أحد التابعين أو المرافقين له، بعد تاريخ تطبيق القرار فإن ذلك يستدعي سداد المقابل المالي المستحق نظاماً على العامل الوافد ابتداءً من اليـوم الأول من شهر يوليو لعام 2017م وحتى تاريخ طلب تنفيذ خدمة إصدار تأشيرة الخروج النهائي، مع مراعاة تداخل مدة سريانها مع التواريخ الواردة في قرار مجلس الوزراء عند استحصال المقابل المالي. في حال تجاوزت مدة صلاحية سريان تأشيرة الخروج النهائي عن مدة صلاحية سريان “هوية مقيم” تضاف مدة صلاحية التأشيرة للمدة المستحقة لسداد المقابل المالي.

ونوهت المديرية العامة للجوازات إلى أنه عند استحصال المقابل المالي وطلب تنفيذ خدمات الجوازات للمقيمين المشمولين في القرار مراعاة ما يلي:

 الفئة المستهدفة: المرافقون والتابعون للعمالة الوافدة في القطاع الخاص المشمولين في قرار مجلس الوزراء.  التابعون : هم الزوجة ، والأبناء الذكور دون عمر 18 سنة، و البنات. المرافقون: هم الأبناء الذكور من عمر 18 سنة فما فوق، والزوجة: (الثانية / الثالثة / الرابعة)، والأب والأم، وأبو الزوجة، وأم الزوجة، والعمالة المنزلية، وكل وافد مسجل في النظام على كفالة العامل الوافد المشمول في قرار مجلس الوزراء.

واشارت أن قرار مجلس الوزراء يشمل كل مرافق و واصل للعاملين الوافدين في القطاع الخاص، ويطبق على جميع الجنسيات.

من الجدير بالذكر أنه ليس هناك فرق بين واصل أو مرافق، فالجميع يشملهم البرنامج الخاص بالمقابل المالي الذي دخل حيز التنفيذ بالفعل حديثآ، ويتلخص البرنامج في تحصيل رسوم على التابعين وكذلك المرافقين للعمالة الوافدة بقدر 100 ريال لكل شهر في السنة الأولى،.

ومن الجدير بالذكر أنه سوف يتضاعف المبلغ تلقائياً في العام التالي ويصبح 200 ريال في الشهر، وذلك عن كل واصل أو مرافق، ثم يقفز إلى 300 ريال عام 2019، ويواصل القفزات ليصل إلى 400 ريال في الشهر عن كل واصل أو مرافق في 2020.

ومن الجدير بالذكر أن إصدار تأشيرة خروج وعودة للمقيمين أو تجديد هوية المقيم لن يتم إلا بعد سداد المقابل المالي لمرافقي المقيمين، لافتاً إلى أنه لا بد من سداد المقابل المالي الخاص بالمرافقين أولًا، قبل إجراء تأشيرة الخروج والعودة، وكذلك تجديد هوية مقيم.

إقرأ أيضاً

الاستعلام عن رسوم العاملين والمقيمين 1439 .. وكذلك رسوم التابعين الأجانب في المملكة وأخر المستجدات، في النهاية نود ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ونتمني لكم دوام الصحة والعافية، الاستعلام عن رسوم العاملين والمقيمين 1439 .. وكذلك رسوم التابعين الأجانب في المملكة وأخر المستجدات، ولا تنسوا ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول.

العرب نيوز - الاستعلام عن رسوم العاملين والمقيمين 1439 .. وكذلك رسوم التابعين الأجانب في المملكة وأخر المستجدات

المصدر : نجوم مصرية