ولي العهد السعودي: يجب أن تبقى القوات الأميركية في سوريا
ولي العهد السعودي: يجب أن تبقى القوات الأميركية في سوريا

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 4 أبريل 2018 12:20 صباحاً، وهو الخبر الخاص بـ "ولي العهد السعودي: يجب أن تبقى القوات الأميركية في سوريا"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "ولي العهد السعودي: يجب أن تبقى القوات الأميركية في سوريا"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، ولي العهد السعودي: يجب أن تبقى القوات الأميركية في سوريا.

بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 4 أبريل 2018 12:20 صباحاً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - جي بي سي نيوز :- اخبر ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إن القوات الأميركية يجب أن تبقى في ســوريا، على الرغم من التصريحات الأخيرة للرئيس الأميركي دونالد ترمب، والتي اخبر فيها إن القوات الأميركية ستغادر "قريباً جداً" ســوريا، حيث تتواجد قوات أميركية علي الرغم من لدعم الحرب على المتطرفين في إطار التحالف الدولي ضد "الدولة الاسـلامية داعـش".

واضاف ولي العهد السعودي، في إطار حديث نوه به إلى مجلة "تايم Time" الأميركية، على هامش زيارته الحالية للولايات المتحدة الأميركية: "نعتقد أن القوات الأميركية يجب أن تبقى لفترة متوسطة على الأقل، إن لم يكن لفترة طويلة".

واضاف الأمير محمد بن سلمان، إن الوجود الأميركي في ســوريا هو السبيل الوحيد لإيقاف تمدد النفوذ الإيراني في المنطقة بمساعدة حلفائها. كما أن وجود القوات الأميركية داخل ســوريا سيمكن واشنطن من إبداء الرأي في مستقبل ســوريا، بحسب تصريحه.

وأكمل أن إيران، من خلال الميليشيات التي تعمل بالوكالة وحلفائها الإقليميين، تؤسس طريق دعم برياً يربط طهران ببيروت عبر ســوريا والعراق، مشيراً إلى أن ما يسمى "الهلال الشيعي" سيمنح إيران موطئ قدم أعظم في منطقة مضطربة من خلال حلفائها.

واضاف الأمير محمد بن سلمان: "إذا أخرجت تلك القوات من شرق ســوريا، فستفقد نقطة التفتيش تلك، وهذا الممر يمكن أن يخلق الكثير من الأشياء في المنطقة".

ولا يزال نحو 2000 عسكري أميركي منتشرين في ســوريا في إطار تحالف مع  قوات ســوريا الديمقراطية التي يقودها أكراد. وتتمركز قوات أميركية في منبج الواقعة شمال شرقي محافظة مدينة حلب السورية في شمال ســوريا، وفي التنف جنوب شرقي ســوريا,وفق العربية .

وحول مصير رئيس النظام السوري بشار الأسد، اخبر ولي العهد السعودي، إنه من غير المرجح أن يتخلي الأسد النظام، إلا أنه أعرب عن أمله في ألا يصبح الأسد "دمية" في يد طهران.

واضاف: "بشار باقٍ، لكن أعتقد أن من مصلحة بشار ألا يدع الإيرانيين يفعلون ما يريدون".

ولي العهد السعودي: يجب أن تبقى القوات الأميركية في سوريا، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، ولي العهد السعودي: يجب أن تبقى القوات الأميركية في سوريا.

العرب نيوز - ولي العهد السعودي: يجب أن تبقى القوات الأميركية في سوريا

المصدر : جي بي سي نيوز