مصدر مطلع بـ"تعليم مكة" ينفي تعليق الدراسة بجميع المدارس
مصدر مطلع بـ"تعليم مكة" ينفي تعليق الدراسة بجميع المدارس

مصدر مطلع بـ"تعليم مكة" ينفي تعليق الدراسة بجميع المدارس، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الأربعاء 4 أبريل 2018 12:24 صباحاً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "مصدر مطلع بـ"تعليم مكة" ينفي تعليق الدراسة بجميع المدارس".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الأربعاء 4 أبريل 2018 12:24 صباحاً - علمت "سبق" بحسب مصدر مطلع بإدارة التعليم بمكة المكرمة عدم صحة ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي عن تعليق الدراسة بجميع مدارس مكة، وبيَّن أن تعليق الدراسة جاء فقط جزئيًّا في المدارس التي تم اكتشاف الحالات الاشتباه بمرض الجرب فيها.

وقد كشفت آخر إحصائية صادرة من الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة - ممثلة في إدارة مكافحة الأمراض المعدية بالصحة العامة - عن حالات مرض "الجرب" المكتشفة بمدارس التعليم بمكة بأنه بلغ عدد الحالات 619 شخصًا، تتصدرها الجنسية البرماوية بواقع 538 إصابة، تلتها الجنسية النيجيرية بواقع 18 مريضًا مصابًا بالجرب.

كما فتحت إدارة التعليم بمكة المكرمة أبواب المدارس التي حدث بها حالات اشتباه الجرب، وذلك بعد تعليق الدراسة بها لمدة يومين احترازيًّا في إطار التدابير الاحترازية لتعزيز الجانب الوقائي، وبالتنسيق بين إدارة التعليم وأمانة مدينه. كما شرعت فرق الرش والتعقيم في الزيارات الميدانية لمدارس مسائية وصباحية حرصًا على سلامة الطلاب من أي مخاطر صحية. وستستمر حملة الرش أيامًا عدة في مواقع عدة.

ونوهت حينها إلى أنه جرى التواصل مباشرة مع إدارة مكافحة الأمراض المعدية بصحة مكة المكرمة، التي قامت بالكشف على الطلاب والطالبات، وإعطائهم العلاج والإجازات اللازمة، فضلاً عن الزيارات المنزلية للطلاب والطالبات من قِبل فريق إدارة الطب الوقائي؛ وذلك لمعاينة الموقع، وتزويدهم بالعلاج اللازم. فيما كشفت مصادر أنه تم تعليق الدراسة في عدد من المدارس التي ظهر بها المرض احترازيًّا، وللحد من انتشاره.

كما أكدت إدارة مكافحة الأمراض المعدية بصحة المنطقة في إحصائية عن مرض الجرب - حصلت "سبق" على نسخه منها- أنه تم إرسال (14) فرقة صحية، تتكون من 8 فرق نسائية، كل فرقة مكونة من طبيبة وممرضتين، وأربع فرق رجال، كل فرقة تتكون من طبيب وممرضَين، إلى كل مدرسة من المراكز الصحية، بإشراف ومتابعة من إدارة مكافحة الأمراض المعدية بالصحة العامة، وتم عمل مسح صحي لجميع طلاب المدارس، وتبيَّن أن عدد حالات الجرب المكتشفة بالمدارس 382، تم إعطاؤهم العلاج، وهو عبارة عن أقراص، تُعطَى جرعة واحدة، أو كريم يُدهن به كامل الجسم، بحسب الحالة والعمر، واستبعاد الطلاب المصابين لحين شفائهم، وعمل التثقيف الصحي اللازم، إضافة إلى فريقين لزيارة مواقع سكن الحالات، قاما باكتشاف وصرف العلاج لـ48 حالة في 11 موقعًا.

مصدر مطلع بـ"تعليم مكة" ينفي تعليق الدراسة بجميع المدارس، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،مصدر مطلع بـ"تعليم مكة" ينفي تعليق الدراسة بجميع المدارس.

العرب نيوز - مصدر مطلع بـ"تعليم مكة" ينفي تعليق الدراسة بجميع المدارس

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية