مجلس الأمن يحدد "جلسات الصحراء" .. والملك يتصل بالدول الكبرى
مجلس الأمن يحدد "جلسات الصحراء" .. والملك يتصل بالدول الكبرى

بتاريخ اليوم الموافق مجلس الأمن يحدد "جلسات الصحراء" .. والملك يتصل بالدول الكبرى ،في ظل انتشار الاخبار الكاذبة، وتشت عقل المواطن العربي في جميع بقاع الوطن العربي بمدي صحة الاخبار المنتشرة علي الانترنت او مواقع التواصل الاجتماعي المختلفةـ مجلس الأمن يحدد "جلسات الصحراء" .. والملك يتصل بالدول الكبرى، قمنا بتقديم موقع العرب نيوز الاخباري الذي يقوم بعرض ونقل الاخبار العاجلة في جميع المجالات المختلفة والمنوعةـ يهدف في المقام الاول الي نقل الخبر بكل مصداقية وشفافية الي زوارنا في جميع بلدان الوطن العربي، حيث انتشر اليوم خبر يحمل عنوان "" من المصدر المذكور والذي يتحمل محتوي الخبر سواء كان خبر صحيح او غير صحيح، في طار سياسية موقع العرب نيوز الموجود في اسفل الصفحة، ونبدء مع الخبر الابرز بتاريخ اليوم وهو الخبر الخاص بـ "مجلس الأمن يحدد "جلسات الصحراء" .. والملك يتصل بالدول الكبرى".

العرب نيوز ، خبر بتاريخ اليوم الأربعاء 4 أبريل 2018 12:27 صباحاً - تزامنًا مع إعلان الأمم المتحدة نفْيَها رصْدَ أيّ تحركات عسكرية لجبهة "البوليساريو" الانفصالية في المنطقة العازلة، كشف مجلس الأمن عن برنامجه الشهري الخاص بمناقشة قضية الصحراء المغربية، الذي حدد أربع محطات متتالية خصصت لمعالجة آخر التطورات التي يشهدها الملف قبل مناقشة الصيغة الأخيرة لقرار الأمين العام، البرتغالي أنطونيو غوتيريس.

وفي تفاصيل البرنامج المُخصص لمناقشة مجلس الأمن الدولي للقضايا الدولية العالقة، يَظهر أنه تمَّ تخصيص أربع جلسات لقضية الصحراء، تنطلق الأولى بعد غد الخـميس وتهمُّ مناقشة المشاورات التي أخذ بها المبعوث الأممي الخاص إلى الصحراء، هورست كولر، مع مختلف الأطراف لإيجاد حل للقضية.

ووفق ما أحرز به الموقع الرسمي للأمم المتحدة، ستنعقد الجلسة الثانية يوم الثلاثـاء 17 أبريل الجاري، وستخصص لتشخيص الوضع القائم بالمنطقة وفتح نقاش استشاري مستفيض قبل البت النهائي في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة.

ومن المرتقب أن تلقي التطورات الأخيرة التي شهدها ملف الصحراء المغربية بظلالها على جلسات مجلس الأمن، قبل إصدار القرار النهائي للمجلس.

وتم تخصيص تاريخ الجلسة الثالثة في يوم الأربـعاء 25 أبريل. ووفق مصادر صحافية، فقد خصصت لتبني أو تعديل آخر صيغة لقرار الأمين العام للأمم المتحدة قبل طرحه على طاولة النقاش النهائي. ومن المرتقب أن يصدر مجلس الأمن قراره بهذا الصدد في 30 أبريل الجاري، وهو اليـوم الذي سيتم فيه أيضا النظر في تمديد عمل بعثة المينورسو لسنة كاملة.

وفي هذا السياق، كان رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، قد أشار خلال اجتماعه بزعماء الأحزاب، البارحة، إلى الرسالة الرسمية التي وجهها المغرب إلى الأمين العام لهيأة الأمم المتحدة.

واضاف العثماني: "ستكون هناك اتصالات من قبل الملك العاهل المغـربي مع الدول دائمة العضوية، وسيستمر المغرب في التعبئة إلى حين رد الأمور كاملة إلى نصابها والتنبيه لخطورة الوضع، ويبقى المغرب معبئا".

والمعروف أن مجلس الأمن يضم خمس دول دائمة العضوية هي الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، وبريطانيا، وروسيا، والصين.

ولم تتضمّن المسودة الأولى من تقرير البرتغالي أنطونيو غوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، بخصوص قضية الصحراء المغربية، الذي جرى الكشف عن عدد تفاصيله الأولية، أي مفاجآت بالنسبة إلى الجانب المغربي؛ إذ حضرت متناغمة مع الأطروحات التي كانت تدافع عنها المملكة طوال جلسات المفاوضات التي باشرها المبعوث الأممي إلى الصحراء مع أطراف النزاع.

وركز تقرير غوتيريس أن منظمة الأمم المتحدة هي الجهة الوحيدة المخول لها الإشراف على تدبير نزاع الصحراء، وهو الموقف نفسه الذي عبر عنه الوفد المغربي خلال اللقاء الذي جمعه مع المبعوث الأممي هورست كوهلر.

مجلس الأمن يحدد "جلسات الصحراء" .. والملك يتصل بالدول الكبرى، تهمنا في النهاية ارائكم، فهي تضع علي اكتافنا مزيد من مواصلة العمل الجاد، كي نكون دائمآ عند حسن توقعاتكم بنا، املين ان تكونوآ دائمآ بكامل الصحة والعافية، مجلس الأمن يحدد "جلسات الصحراء" .. والملك يتصل بالدول الكبرى ،ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مجلس الأمن يحدد "جلسات الصحراء" .. والملك يتصل بالدول الكبرى.

العرب نيوز - مجلس الأمن يحدد "جلسات الصحراء" .. والملك يتصل بالدول الكبرى

المصدر : جريدة هسبريس