بالصور.. مبتعث بايرلندا يقطع 100 كلم مشيًا حاملاً رسالة "السـعودية بلد السلام"
بالصور.. مبتعث بايرلندا يقطع 100 كلم مشيًا حاملاً رسالة "السـعودية بلد السلام"

بالصور.. مبتعث بايرلندا يقطع 100 كلم مشيًا حاملاً رسالة "السـعودية بلد السلام"، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الأربعاء 4 أبريل 2018 12:44 صباحاً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "بالصور.. مبتعث بايرلندا يقطع 100 كلم مشيًا حاملاً رسالة "السـعودية بلد السلام"".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الأربعاء 4 أبريل 2018 12:44 صباحاً - قطع أحد الطلبة المبتعثين السعوديين في ايرلندا مسافة 100 كلم مشيًا على الأقدام متحديًا الصعاب ومتخطيًا العقبات حاملاً معه رسالة "الـسعـودية بلد السلام" وعرفانًا وشكرًا للقيادة الرشيدة لاهتمامها ودعمها اللامحدود لأبنائها المبتعثين في الخارج.

وفي التفاصيل، اخبر المبتعث خالد الشمراني في مدينة داندوالك الايرلندية للدراسة في مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونية "أتممت ولله الحمد المشي من داندوالك السنتر إلى دبلن السنتر، يوم الأحـد الماضي 01/ 04/ 2018 وكانت المسافة المقطوعة كانت تقريبًا 100Km".

وعن استعداداته للرحلة اخبر: "لم أجد معضلة في القيام بها بحكم أنه عندي خبرة منذ زمن في مجال المشي على المسافات الطويلة فأجريت تمارين رياضية على مدار الشهرين السابقين والحمد لله كل شيء كان ممتازًا".

محددًا أهدافه من هذه المبادرة بالقول "كانت لأجل توصيل رسالة وهي أن الـسعـودية بلد السلام وأيضًا أحببت أن أقدم جزيل الشكر لمقام سمو سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله ، لما يحظى به أبناؤهم المبتعثون والمبتعثات من اهتمام ورعاية وعناية".

وتحدث لـ"سبق" عن تفاصيل الرحلة بقوله: انطلقت الساعة 10am ووصلت الساعة 10:30pm وكانت المدة كانت 12.5 ساعة.

وحول الصعوبات التي واجهته اخبر لـ"سبق":" صراحة واجهت عدد المشاكل من ضمنها المشي أحيانًا بين القرى وفِي الظلام، لعدم وجود طريق للمشاة وافتقاد الإنارة خلال الرحلة التي تزامنت أيضًا مع حلول المساء".

وأكمل: "للأسف آخر 30Km أصبت في ركبتي ومع حلول المساء ازدادت حرارة الجو برودة وهطلت عدد الأمطار كما نفدت كميات الماء لديّ ولكن الحمد لله تغلبت على تلك المصاعب وأنجزت الرحلة بسلام".

ووصف الشمراني تفاعل الناس مع المبادرة بأنه كان جميلاً ورائعًا جدًا، سواء كان من السكّان أو من زملائه المبتعثين".

واستدرك المبتعث الشمراني : لكن مع ذلك كان هناك عدد المحطمين بنسبة قليلة جدًا غير أني لم التفت إليهم، إذ عليّ إكمال المبادرة فأنا أطمح لأفعل كل ما بوسعي لبلدي".

وركز: "لو حصلت فرصة أخرى فلن يتردد في تكرارها ، وذلك في ظل وجود الدعم الذي تلقاه من أسرته وأقربائه وزملائه وأصدقائه أيضًا".

وأكمل "لا أنسى تشجيع الناس الآخرين أيضًا وفِي الختام أحب أشكر هذا الوطن المعطاء واللي دايم ما يقصر معانا".

وعن تواصل الملحقية الثقافية معه اخبر: بالنسبة للملحقية لم يتم التواصل فيما بيننا ولكني متأكد تمام التأكد أنهم لن يبخلوا عليّ بالمساعدة لو طلبتها منهم".

وعن دراسته وبعثته، اخبر الشمراني : "الحمد لله بالنسبة للصعوبات لم أواجه صعوبات من بداية دراستي والملحقية متعاونين في أكثر الأوقات".

وأعرب عن عظيم الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على قراره - يحفظه الله - على تعليق العمل بسعر صرف تثبيت العـملات المخصصة لرواتب الطلبة السعوديين المبتعثين في الخارج، والذي يقضي بصرف رواتبهم بما يناسب الدولة التي يعيشون فيها منهيًا بذلك معاناتهم.

بالصور.. مبتعث بايرلندا يقطع 100 كلم مشيًا حاملاً رسالة "السـعودية بلد السلام"، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،بالصور.. مبتعث بايرلندا يقطع 100 كلم مشيًا حاملاً رسالة "السـعودية بلد السلام".

العرب نيوز - بالصور.. مبتعث بايرلندا يقطع 100 كلم مشيًا حاملاً رسالة "السـعودية بلد السلام"

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية