مدير المتحف البريطاني يزور المتحف الـمصـري الكبير (صور)
مدير المتحف البريطاني يزور المتحف الـمصـري الكبير (صور)

مدير المتحف البريطاني يزور المتحف الـمصـري الكبير (صور)، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "مدير المتحف البريطاني يزور المتحف الـمصـري الكبير (صور)".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، استقبل المتحف المصري الكبير بميدان الرماية، كلا من هارتوج فيشر Hartwig Fischer مدير المتحف البريطاني، ونيل سبينسر Neal Spencer مدير قسم الآثار المصرية والسودانية بالمتحف.

كان في استقبالهما الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على المتحف المصري الكبير، حيث اصطحبهما في جولة شملت الموقع الإنشائي للمتحف، ومركز ترميم الآثار.

وأعرب د.توفيق، عن مدى حرصهما على زيارة المتحف المصري الكبير خلال تواجدهما في مـصـر، كأحد أهم وأكبر مشاريع وزارة الآثار القومية في إنشاء أكبر مركز أثري وثقافي بالشرق الأوسط. 

وأبدى فيشر إعجابه الشديد بما تتخذه وزارة الآثار من خطوات لإنجاز مشروع المتحف المصري الكبير، مشيدا بعمليات نقل التماثيل والقطع الاثرية علي الرغم من تمثال رمسيس الثاني واصفا إياه بالمشهد المشرف.

ومن جهته أشاد سبنسر بالإنجاز، الذي حققته الوزارة في الأعمال الإنشائية للمتحف، واستخدام آخر الوسائل والتقنيات داخل معامل الترميم، فضلا عن وجود أعلى مستوى من فريق المرممين المتخصصين.

وأعرب فيشير عن إعجابه بعدد القطع، التي سيضمها المتحف وتنوعها من حقبات زمنية مختلفة، وخاصة مجموعة توت عنخ آمون مشيرا إلى أن باكتمال عرضهم سيصبح أعظم صرح يبرز معالم وجمال الحضارة المصرية.

مدير المتحف البريطاني يزور المتحف الـمصـري الكبير (صور)، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، مدير المتحف البريطاني يزور المتحف الـمصـري الكبير (صور)، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مدير المتحف البريطاني يزور المتحف الـمصـري الكبير (صور).

العرب نيوز - مدير المتحف البريطاني يزور المتحف الـمصـري الكبير (صور)

المصدر : الفجر