تدشين مشروع بالسلامة النفسية نحمي مجتمعنا بأمانة العاصمة (مصحح)
تدشين مشروع بالسلامة النفسية نحمي مجتمعنا بأمانة العاصمة (مصحح)

تدشين مشروع بالسلامة النفسية نحمي مجتمعنا بأمانة العاصمة (مصحح)، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الأربعاء 4 أبريل 2018 08:28 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "تدشين مشروع بالسلامة النفسية نحمي مجتمعنا بأمانة العاصمة (مصحح)".


بتاريخ اليوم الأربعاء 4 أبريل 2018 08:28 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، دشن اتحاد نساء الـيـمن بأمانة مدينه اليـوم مشروع " بالسلامة النفسية نحمي مجتمعنا " والذي يتم بالتعاون مع النظام المحلية بالأمانة وعدد من منظمات المجتمع المدني.

يستهدف المشروع على مدى شهر تقديم الدعم النفسي لأكثر من ألفين طالبا وطالبة وأعلي كفاءة 200 أخصائي نفسي واجتماعي ومربي ومربية في مجال السلامة المجتمعية, وكذا توعية 200 من أولياء الأمور بالمتغيرات والمتطلبات التي تؤثر على نفسية أبنائهم.

وفي التدشين أكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة مدينه حمود النقيب أهمية تقديم الدعم النفسي للطلاب الذين باتوا عرضة للأزمات النفسية بسبب قصف طيران العدوان في مساكنهم ومدارسهم، ما يستوجب الاهتمام بهم ومنحهم المزيد من الرعاية النفسية.

وأشاد بدور اتحاد نساء الـيـمن ومنظمات المجتمع المدني في التخفيف من الآثار النفسية والاجتماعية للمرأة والطفل وخاصة الذين تعرضوا لصدمات نفسية تركت بصماتها على سلوكهم النفسي والاجتماعي.

ودعا النقيب إلى تضافر الجهود لتوفير البيئة المناسبة للطلاب وإيجاد حلول سريعة من خلال التدخل المناسب للحد من تزايد الانعكاسات النفسية والمعرفية والسلوكية لهم.

فيما أشارت رئيسة الاتحاد بأمانة مدينه فوزية عبد ربه إلى أن العدوان الأمريكي السعودي وحصاره تسبب في تدهور الحالة النفسية لعدد من أفراد المجتمع بصورة عامة وطلاب وطالبات المدارس بشكل خاص، بحيث أصبح عدد من الطلاب يعانون من ضغوطات واضطرابات نفسية أثرت عليهم وعلى مستوى تحصيلهم العلمي.

وقالت " إن تلك الأسباب أوجبت علينا في اتحاد نساء الـيـمن البحث عن حلول لها من خلال هذا المشروع لتعزيز ثقة الطلاب بأنفسهم وأخلاقيات مجتمعهم في مختلف البيئات ".

واستعرضت رئيسة فرع اتحاد نساء الـيـمن بالأمانة أنشطة وبرامج المشروع التي تساهم في تنفيذها عدد من المؤسسات والمنظمات والمبادرات والسلطة المحلية بالأمانة بهدف تقديم المساندة والدعم النفسي للطلاب وتوجيه الأخصائيين وأولياء أمورهم بإرشادات تسهم في التعامل معهم وخاصة في ظل الظروف الصعبة جراء استمرار العدوان.

ولفتت إلى أن المشروع يستهدف عشرين مدرسة بنين وبنات موزعة بمديريات السبعين, الوحدة , الثورة, شعوب وبني الحارث وسيتم خلاله تدريب وتأهيل مدربين لتقديم الدعم النفسي للطلاب .. مثمنة جهود ودور النظام المحلية بالأمانة ومنظمات المجتمع المدني للمساهمة في تنفيذ هذا المشروع.

بدورها تطرقت نجوى العاضي في كلمتها عن منظمات المجتمع المدني المشاركة في المشروع إلى دور اتحاد نساء الـيـمن في نشر التوعية النفسية للمرأة والطفل .. مشيرة إلى أهمية تنفيذ الحملات والمشاريع الخاصة بتقديم الدعم النفسي لهم.

تخلل التدشين أناشيد وفقرات فنية لزهرات مدرسة سالم الصباح وقصائد شعرية وعرض فيديو عن المشروع وأهدافه.

أنبأ أن الجهات التي ستنفذ المشروع هي منظمات تطلعات بلا حدود, وتنمية المرأة, أسفير, أوج للتنمية الشاملة ومؤسسات السيدة الأولى, رفد, مودة التنموية, يمن الإخاء, عطاءآت إنسانية, بست فيوتشر, سواعد الخير, نافذة الغد التنموية, ومبادرات حياتك تهمنا، صحة مجتمع, لمسات إنسانية, وجمعية تنمية فتيات أكمة الزبيب, وإدارة تنمية المرأة بمديرية بني الحارث ومجلس شباب وصندوق النظافة بأمانة مدينه ومركز رواد النهضة.

تدشين مشروع بالسلامة النفسية نحمي مجتمعنا بأمانة العاصمة (مصحح)، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،تدشين مشروع بالسلامة النفسية نحمي مجتمعنا بأمانة العاصمة (مصحح).

العرب نيوز - تدشين مشروع بالسلامة النفسية نحمي مجتمعنا بأمانة العاصمة (مصحح)

المصدر : وكالة سبأنت