كائنات تدفع ثمن التغييرات المناخية.. الأرانب والعصافير فى المقدمة
كائنات تدفع ثمن التغييرات المناخية.. الأرانب والعصافير فى المقدمة

العرب نيوز - كائنات تدفع ثمن التغييرات المناخية.. الأرانب والعصافير فى المقدمة، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "كائنات تدفع ثمن التغييرات المناخية.. الأرانب والعصافير فى المقدمة"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "كائنات تدفع ثمن التغييرات المناخية.. الأرانب والعصافير فى المقدمة".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 4 أبريل 2018 08:25 مساءً- كتبت : إنججى مجدى

سلطت صحيفة نيويورك تايمز، الضوء على 5 أنواع من النباتات والحيوانات أصبحت طريقة حياتهم مرتكبة تماما بسبب تغير المناخ، مشيرة إلى أن الاحتباس الحرارى تسبب فى وصول فصل الربيع مبكرا فى العديد من الأماكن بينما وصل الخريف متأخرا، ومن ثم فهناك عدد الكائنات الحية التى لم تستطع التكيف مع هذه التعديلات.

 

وأضافت الصحيفة، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، الأربـعاء، أن العلماء الذين يدرسون التغيرات التى تطرأ على النباتات والحيوانات الناتجة عن تبديل الفصول أطلقوا مصطلح "عدم التطابق الفينولوجى". ويسعى أولئك العلماء لفهم كيف يمكن أن يؤثر عدم التطابق، مثل ازدهار الزهرة قبل ظهور الملقحات بها، على النظم البيئية.

 

فى عدد الحالات، قد تتكيف الأنواع ببساطة عن طريق تحويل نطاقاتها أو تتناول أطعمة مختلفة. لكن مادلين روبنشتاين، عالمة الأحياء لد المركز القومى لتغير المناخ ومركز علوم الحياة فى هيئة المسح الجيولوجى بالولايات المتحدة، انبأت إنه إذا لم تستطع الأنواع التكيف بسرعة كافية فإن هذه الاختلافات يمكن أن يكون لها "آثار سلبية كبيرة".

 

واضاف أندريا سانتانجيلى، الباحث لدى المتحف الفنلندى للتاريخ الطبيعى: "إذا نظرت إلى التاريخ الماضى للمناخ على الأرض، فلم يكن هناك مثل هذا التغيير الدرامى والسريع والتغيير فى المناخ". وأكمل "يجب أن تستجيب الأنواع بسرعة كبيرة وهذا أمر غير مسبوق حقًا".

 

ونوهت الصحيفة، إلى أن من بين الأنواع التى تواجه تهديدات بسبب عدم التطابق الفينولوجى دورة الحياة الجنسية لزهرة الأوركيد وما يسمى بالأرنب الثلجى أو ما يطلق عليه "حذاء الثلوج" وعصور صائدة الذباب.


كائنات تدفع ثمن التغييرات المناخية.. الأرانب والعصافير فى المقدمة، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"كائنات تدفع ثمن التغييرات المناخية.. الأرانب والعصافير فى المقدمة"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، كائنات تدفع ثمن التغييرات المناخية.. الأرانب والعصافير فى المقدمة.

العرب نيوز - كائنات تدفع ثمن التغييرات المناخية.. الأرانب والعصافير فى المقدمة

المصدر : اليوم السابع