بوابة الحج المصرية: غدا نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018 عبر رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي بالاسم والرقم القومي
بوابة الحج المصرية: غدا نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018 عبر رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي بالاسم والرقم القومي

موقع العرب نيوز الاخبار ينقل لكم "بوابة الحج المصرية: غدا نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018 عبر رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي بالاسم والرقم القومي" اجدد الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية علي مدار الساعة اولآ بأول، حيث نحرص دائمآ علي جلب الاخبار لكم بكل حيادية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، "بوابة الحج المصرية: غدا نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018 عبر رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي بالاسم والرقم القومي" عبر موقع واحد وهو موقع (العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة)، هدفنا دائمآ تقديم محتوي اخباري مميز ينال استحسان زوارنا الاعزاء. حيث نهدف دائمآ الي الحصول علي رضا زوارنا الكرام، ونتمي ان نكون دائمآ عند حسن ظنكم بنا، ونعرض لكم خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "بوابة الحج المصرية: غدا نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018 عبر رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي بالاسم والرقم القومي".

اليوم الأربعاء 4 أبريل 2018 08:47 مساءً - "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" - اظهرت وزارة التضامن الإجتماعي أن نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية لأداء مناسك الحج لعام 1439 هجرايا سوف يتم الإعلان عنها رسميا بنهاية شهر مارس الجاري وذلك من خلال إعلان كشوف أسماء الناجحين بكل محافظة من خلال مؤتمر صحفي يحضره قيادات المحافظة وتحت إسراف وزارة التضامن الإجتماعي.

اخبر تعالى في كتابه العزيز “وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ”، حيث أن الحج يعتبر الركن الخامس من أركان الإسلام، وذلك حسب قول رسولنا الكريم ” بني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت من استطاع إليه سبيلا” لذلك يعتبر الحج فرض على كل مسم ومسلمة إذا كان بالغ وقادر.

بوابة الحج المصرية
حج القرعة 1439/2018

صرحت وزارة التضامن الإجتماعي بأن يمكن لجميع أعضاء الجمعيات الأهلية المسجلة والتي مر عليها عامين كاملين بدون أي مخالفات التقديم في موسم الحج 1439/2018 وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للحج وذلك بداية من 18 فبراير وحتى 5 مارس القادم، وذلك بشرط أن تنطبق عليهم كافة الشروط التي تم إقرارها لأداء مناسك الحج.

شروط التقديم لموسم الحج 1439

أما عن الشروط التي أعلنتها وزارة التضامن الإجتماعي حول المتقدمين لموسم الحج، وهو أن يكون المتقدم يستطيع صحيا تحمل أداء مناسك الحج وأن يمتثل للكشف الطبي فور إعلان فوزه، كما أشترطت أيضا أن يكون هناك مرافق لمن تزيد أعمارهم عن 75 عاما أو أن يكون المتقدم لديه إعاقة أو مرض يستدعي وجود رفقة معه.

بوابة الحج المصرية

تقوم وزارة التضامن الإجتماعي بأداء قرعة الحج إلكترونيا حتى تكون هناك شفافية أمام جميع المتقدمين وأن لا يكون هناك مجال للشك في صحة القرعة، وسوف يتم إعلان نتيجة القرعة في نهاية شهر مارس القادم، وذلك من خلال بوابة الحج الإلكترونية حيث يستطيع المتقدم الإستعلام عن قبوله من خلال الدخول عبر موقع خدمات الحج والعمرة وكتابة الرقم القومي للمتقدم.

نتيجة حج الجمعيات الأهلية 2018

اظهرت وزارة التضامن الاجتماعي أنها سوف تبدأ من اليـوم الاحـد الموافق 25 مارس 2018 بإجراء قرعة الحج الخاصة بالجمعيات الأهلية، كما أكدت الوزارة أنها سوف تقوم بإجراء القرعة في ثلاثة أيام بتقسيم جميع المحافظات على هذه الفترة، وسوف تبدأ اليـوم بإجراء قرعة الحج للجمعيات الأهلية في محافظات القاهرة والأسكندرية والشرقية والجيزة، وأكدت الوزارة أنه يمكن الآن للجميع الاستعلام عن نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي، حيث يقوم المتقدم بالدخول على الموقع وكتابة الرقم القومي الخاص به.

صرح المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي أن قرعة حج الجمعيات الأهلية لعام 2018 سوف يتم إجرائها في كافة المحافظات في الإسبوع الأول من شهر إبريل، وسوف يتم من خلال هذه القرعة اختيار 12 ألف حاج مصري لأداء مناسك الحج هذا العام.

تحديث الأحـد 1-4-2018

يتميز حج الجمعيات الأهلية في مـصـر بوجود أربعة مستويات:-

المستوى الأول ويتميز بفنادق خمس نجوم في ساحة الحرم وتكلفته 85 ألف جنيها بالإضافة إلى 12 ألف ثمن تذاكر الطيران. المستوى الثاني ويتميز بوجود فنادق 4 نجوم بالمنطقة المركزية وتبلغ تكلفته 70 ألف جنيها بالإضافة إلى 12ألف جنيها سـعر تذاكر الطيران. المستوى الثالث ويتميز بوجود فنادق3 نجوم وتبلغ تكلفته 60 ألف جنيها. المستوى الرابع يتميز بوجود فنادق بعيدة عن الحرم المكي وتبلغ تكلفته 51 ألف جنيها بالإضافة إلى سـعر تذاكر الطيران.

تحديث الأربـعاء 4-4-2018

يترقب جميع المتقدمين في قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018 إعلان نتيجة إجراء القرعة الإلكترونية، حيث اكدت الوزيرة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن مراسم إجراء القرعة سوف تتم غدا الخـميس الموافق 5 إبريل 2018 بمقر ديوان عام وزارة التضامن الاجتماعي في منطقة العجوزة التابعة لمحافظة الجيزة.

إقرأ أيضاً

بوابة الحج المصرية: غدا نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018 عبر رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي بالاسم والرقم القومي، في النهاية نود ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ونتمني لكم دوام الصحة والعافية، بوابة الحج المصرية: غدا نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018 عبر رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي بالاسم والرقم القومي، ولا تنسوا ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول.

العرب نيوز - بوابة الحج المصرية: غدا نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018 عبر رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي بالاسم والرقم القومي

المصدر : نجوم مصرية