صور.. المدير الإقليمى لشرق المتوسط: مصر تقدم نظاما جديدا للرعاية الصحية الشاملة
صور.. المدير الإقليمى لشرق المتوسط: مصر تقدم نظاما جديدا للرعاية الصحية الشاملة

العرب نيوز - صور.. المدير الإقليمى لشرق المتوسط: مصر تقدم نظاما جديدا للرعاية الصحية الشاملة، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "صور.. المدير الإقليمى لشرق المتوسط: مصر تقدم نظاما جديدا للرعاية الصحية الشاملة"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "صور.. المدير الإقليمى لشرق المتوسط: مصر تقدم نظاما جديدا للرعاية الصحية الشاملة".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 4 أبريل 2018 09:16 مساءً- كتبت أمل علام - تصوير صلاح الرشيدى

اخبر الدكتور جواد المحجور المدير الإقليمى لشرق المتوسط بالإنابة إن الحق فى الصحة للجميع والتغطية الصحية الشاملة وجهان لعملة واحدة وهما الدافع لعمل المنظمة منذ إنشائها، ونحتفل فى 7 أبريل 2018 بالذكرى السبعين لإنشاء منظمة الصحة العالمية، والذكرى الأربعين لإعلان الما – اتا بشان الرعاية الصحية الأولية، الذى وضع جول الصحة للجميع وهاتان المناسباتان المتزامنتان تجعلان من يوم الصحة العالمى لعام 2018، موضحا أن مـصـر تفوق نظاما جديدا للرعاية الصحية، ونحن فى هذا المجال نحى مـصـر ونقدم لكم الفهم العالمى لهذا الأمر وعلينا أن نعبر عما نقوم به.

 

وأكمل خلال الحلقة النقاشية بعنوان "الصحة للجميع" أنه لابد أن يكون للإرادة السياسية دور كبير، وأن المهمة التى وكلت إلينا مهمة جدا وهو تقديم الخدمة الصحية وخدمة الفقراء والمهمشين، وتقديم الدعم، وهو من أهم مهام منظمة الصحة العالمية، ومن المهم أن نعرف أن الدول يجب أن تفوق الرعاية الصحية الشاملة، وتحقق الأهداف بحلول عام 2030، ويجب أن يبدأ بالالتزام السياسى، ويجب أن تقرروا ذلك، ولدينا خبرات متوازنة، ولابد أن نمكن كل الدول من التغطية الصحية الشاملة، وأن يتم دعم التمويل من أجل تقديم خدمات صحية للأفراد، ويجب أن يتم تنظيمها، لذلك هناك عدة نقاط تقوم بها منظمة الصحة العالمية، وفى عام 2016 ذهبنا إلى إيران من أجل تقييم الصحة هناك حيث إنها تفوق خطة صحية بنسبة 95%، وقررت أن نقدم الخدمة الصحية الشاملة لجميع المواطنين بحلول عام 2025 بدلا من عام 2030.

 

وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية تفوق 9 آلاف دولار لكل شخص، وهذا يمثل 18% من إجمالى الناتج المحلى، وكل شخص يتم تغطيته صحيا، ولا يوجد أى شخص، لا يتم تغطيته صحيا، وهى تفوق خدمات صحية لائقة، وفى عام 2002 قامت بتقديم التغطية الصحية الشاملة لكل السكان، فما أولوياتكم لتقديم التغطية الصحية الشاملة، حيث يتم إنفاق 6 دولار فقط للخدمة الصحية لكل شخص فقط فى الدول النامية، إذن هذا الأمر متاح وممكن لكل دولة، ويجب التصميم على كل ما تريدون، موضحا أن الوقاية لها دور كبير حيث إن الدول تنفق على الجانب العلاجى أكثر من الوقائى، ولا ينتبه الأشخاص والحكومات للجانب الوقائى.

 

ونحن الآن لدينا جول جديد وهو الرعاية الصحية الشاملة، وعلى الأفراد الذين يجب أن يحصلوا على الرعية الصحية الشاملة أن يهتمون بالوقاية.

 

واضاف إن الخبر السعيد أنه من خلال العمل التطوعى تمكنا من التدخل لوقف زحف الأمراض المعدية، وأجندة التغطية الصحية الشاملة لا يمكن أن تفتح مجالا من خلال الإنفاق ودعمه بشكل جيد، ولابد أن يدخل القطاع الخاص شريكا فى التنمية.

منظمة الصحة العالمية الصحة للجميع (1)
 

 

منظمة الصحة العالمية الصحة للجميع (2)
 

 

منظمة الصحة العالمية الصحة للجميع (3)
 

 

منظمة الصحة العالمية الصحة للجميع (4)

 

منظمة الصحة العالمية الصحة للجميع (5)
 

 

منظمة الصحة العالمية الصحة للجميع (6)
 

 

منظمة الصحة العالمية الصحة للجميع (7)
 

 

منظمة الصحة العالمية الصحة للجميع (8)
 

 

منظمة الصحة العالمية الصحة للجميع (9)
 

 

منظمة الصحة العالمية الصحة للجميع (10)
 

 

منظمة الصحة العالمية الصحة للجميع (11)

 

منظمة الصحة العالمية الصحة للجميع (12)

 

منظمة الصحة العالمية الصحة للجميع (13)
 

 

منظمة الصحة العالمية الصحة للجميع (14)

 

منظمة الصحة العالمية الصحة للجميع (15)
 

 

منظمة الصحة العالمية الصحة للجميع (16)
 

 

منظمة الصحة العالمية الصحة للجميع (17)
 

 

منظمة الصحة العالمية الصحة للجميع (18)
 

 

منظمة الصحة العالمية الصحة للجميع (19)
 

 

منظمة الصحة العالمية الصحة للجميع (20)
 

 

منظمة الصحة العالمية الصحة للجميع (21)
 

 

منظمة الصحة العالمية الصحة للجميع (22)
 

 

منظمة الصحة العالمية الصحة للجميع (23)
 

 

منظمة الصحة العالمية الصحة للجميع (24)
 

 

منظمة الصحة العالمية الصحة للجميع (25)
 

 

منظمة الصحة العالمية الصحة للجميع (26)
 

 

منظمة الصحة العالمية الصحة للجميع (27)
 

 


صور.. المدير الإقليمى لشرق المتوسط: مصر تقدم نظاما جديدا للرعاية الصحية الشاملة، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"صور.. المدير الإقليمى لشرق المتوسط: مصر تقدم نظاما جديدا للرعاية الصحية الشاملة"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، صور.. المدير الإقليمى لشرق المتوسط: مصر تقدم نظاما جديدا للرعاية الصحية الشاملة.

العرب نيوز - صور.. المدير الإقليمى لشرق المتوسط: مصر تقدم نظاما جديدا للرعاية الصحية الشاملة

المصدر : اليوم السابع