البحيرة.. شركات تجارية تقف وراء الملاعب العشوائية
البحيرة.. شركات تجارية تقف وراء الملاعب العشوائية

العرب نيوز - البحيرة.. شركات تجارية تقف وراء الملاعب العشوائية، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "البحيرة.. شركات تجارية تقف وراء الملاعب العشوائية"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "البحيرة.. شركات تجارية تقف وراء الملاعب العشوائية".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 4 أبريل 2018 09:22 مساءً- تشهد جميع القرى والمدن في محافظة البحيرة، ظاهرة تبوير الأراضى الزراعية وإنشاء ملاعب عشوائية لكرة القدم للشباب, وأصبح إقامة الملاعب الخاصة واقعًا لا يمكن تجاهله فى كل القرى، وتنتشر كما تتواجد النار فى الهشيم ليقضى على أجود الأراضى الزراعية الخصبة فى المحافظة.

فى البداية يقول رضا سلمان- أحد الأهالى - إن تلك الظاهرة انتشرت حديثآً فى جميع قرى البحيرة, ما أدى إلى تبوير آلاف من الأفدنة من الأراضى الزراعية لإنشاء ملاعب عشوائية للشباب, مقابل تأجيرها بالساعة أو بالمباراة أو بالدورة, ما يدر دخلاً كثير يومياً على أصحاب تلك الأراضى. 

وأكمل جمعة إبراهيم "أحد المزارعين" أن أغلبية الفلاحين يلجأون إلى تبوير الأرض الزراعية وإنشاء ملاعب عشوائية للشباب لكرة القدم, لافتًا إلى أنه تتم زراعة الأرض سنة كاملة بأى من المحاصيل الزراعية وفى النهاية لا يتم الحصول على أى تكاليف تم إنفاقها, ما دفع الفلاحين إلى تبوير الأرض لعمل ملاعب عشوائية.

وأوضح، أن الملاعب العشوائية أصبح لها شركات متخصصة لتغطية الأرض بالنجيل الصناعى وإقامة غرف خلع الملابس والإضاءة وغيره، حيث ترك الفلاحون مهنتهم، واتجهوا إلى إقامة الملاعب فالمكسب يفوق الخيال ويصل صافى الربح شهريًا إلى 25 ألف جنيه بأقل مجهود وفى أقصر وقت.

من جهته أكد أحد مالكى الملاعب الصناعية - رفض ذكر اسمه- أننى كنت امتهن الزراعة، ولكن فى ظل سطوع أعباء المعيشة وازدياد اسـعار الأسمدة لم تعد الزراعة تحقق أى عائد للمزارع وتحولت إلى عبء على كاهل المزارعين، الأمر الذى دفعنى لتبوير قطعة الأرض لإقامة ملعب صناعى عليها.

فيما علل وائل سعيد أحد الشباب الداعم للفكرة، أن إنشاء الملاعب الرياضية للشباب فى القرى النائية والبعيدة عن المراكز فكرة ممتازة, حيث يخرج الشباب طاقته فى لعب كرة القدم وسط الأهل والأقارب بدلاً من أن يتحول الشباب إلى تعاطى المخدرات والإدمان وإخراج طاقته فى الأشياء السلبية.

من جهته صرح صابر الدالى، أحد مسئولى التعديات بأننا نقوم بإزالة أى ملعب تم بناؤه على الأراضى الزراعية مثله كأى بيـت عشوائى بدون تصريح.




البحيرة.. شركات تجارية تقف وراء الملاعب العشوائية، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"البحيرة.. شركات تجارية تقف وراء الملاعب العشوائية"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، البحيرة.. شركات تجارية تقف وراء الملاعب العشوائية.

العرب نيوز - البحيرة.. شركات تجارية تقف وراء الملاعب العشوائية

المصدر : المصريون