شهريا.. 24 ألف جنيه دخل الفدان بعد تحويله إلى ستاد كرة
شهريا.. 24 ألف جنيه دخل الفدان بعد تحويله إلى ستاد كرة

العرب نيوز - شهريا.. 24 ألف جنيه دخل الفدان بعد تحويله إلى ستاد كرة، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "شهريا.. 24 ألف جنيه دخل الفدان بعد تحويله إلى ستاد كرة"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "شهريا.. 24 ألف جنيه دخل الفدان بعد تحويله إلى ستاد كرة".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 4 أبريل 2018 09:22 مساءً- شهدت محافظة الشرقية، على مدار الأعوام الماضية تعديًا كبيرًا على الرقعة الزراعية، وابتكر الأهالى العديد من الحيل للتحايل على القانون، وكانت اكثـر هذه الحيل فى محافظة الشرقية إقامة الملاعب الرياضية الخاصة والتى انتشرت بصورة لافتة للأنظار وابتلعت جزءًا كبيرًا من الأراضى الزراعية بالمحافظة.

"المصريون"، رصدت ثورة الملاعب الخاصة على الأراضى الزراعية فى الشرقية، وانتشارها بصورة ملفتة للأنظار، حيث تمت إقامة آلاف الملاعب على الأراضى الزراعية وتم بناء العديد من المنازل وصالات الأفراح وحمامات السباحة بجانبها.

جاء هذا عقب الارتفاع الجنونى فى تكلفة الأسمدة والمبيدات، وانخفاض اسـعار بيع المحاصيل الزراعية، حيث راودت فكرة تحويل مساحة من الأرض الزراعية إلى ملعب مغطى بالترتان "النجيل الصناعي"، عدد الفلاحين لتأجيره بالساعة لشباب القرية وسرعان ما أخذ غيره  بتقليده لتنتشر الظاهرة فى أنحاء المحافظة ويصل مردود إيجار الملعب إلى حوالى 60 جنيهًا للساعة نهارًا وحوالى 100 جنيه فى المتوسط ليلاً.

ومع الوقت لم يعد يمر بضعة أشهر، إلا ويتحول نصف فدان من أخصب الأراضى الزراعية إلى ملعب لكرة القدم يفترشه النجيل الصناعى، ويحيط به سور من الشباك التى تغطى جوانبه وسطحه لمنع الكرة من الوقوع فى الحقول المجاورة.

يقول محمد .ع، من أبو كبير، إنه كان يمتهن زراعة المحاصيل الزراعية المختلفة إلا أن دخله بسيط بسبب سطوع مستلزمات الإنتاج وانخفاض بيع المحصول، لافتًا إلى أنه أخذ بتحويل نصف فدان من أرضه إلى ملعب لكرة القدم مصرحاً: أغلبية فلاحى المحافظة ممن لديهم القدرة المالية يقومون بتحويل جزء من أراضيهم إلى ملاعب مفروشة بالنجيل الصناعى.

وأكمل عزت .ا من فاقوس، أنه أخذ بتحويل قطعة من أرضه إلى ملعب لكرة القدم، مشيرًا إلى أن المساحة الخضراء التى تصلح لعمل الملعب تكون عادة 4222 مترًا، وذلك كى تسمح بلعب فريقين كل فريق يتكون من 5 أفراد.

وأوضح، أن عدد الساعات التى يتم تأجير الملعب فيها خلال اليـوم تصل فى عدد الأحيان إلى 10 ساعات ليكون إجمالى المتحصل من إيجار ساعات اليـوم ما يقرب من 800  جنيه فى المتوسط ،أى ما يمد على 24 ألف جنيه شهريًا يدفع منها 5 آلاف جنيه ثمنًا لوقود المولد الكهربى وأجرة العمال ويتبقى 17 ألف جنيه صافى ربح، وهو ما يعادل دخل الفدان على مدار عام كامل.

وركز ناصر محمود، موظف، أن هناك تلاعبًا بين مسئولى المحليات فى مجالس المدن والوحدات الريفية، وبين مسئولى حماية الأراضى الزراعية، وأنهم يتقاضون رشاوى من أجل إغماض أعينهم عن هذه المخالفات، لافتًا إلى أنها ازدادت بصورة كبيرة ، حيث أصبح الآن لا تخلو قرية من وجود ملعب أو أكثر.

شهريا.. 24 ألف جنيه دخل الفدان بعد تحويله إلى ستاد كرة، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"شهريا.. 24 ألف جنيه دخل الفدان بعد تحويله إلى ستاد كرة"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، شهريا.. 24 ألف جنيه دخل الفدان بعد تحويله إلى ستاد كرة.

العرب نيوز - شهريا.. 24 ألف جنيه دخل الفدان بعد تحويله إلى ستاد كرة

المصدر : المصريون