بالصور.. المصباح المضيء يعيد الأمل لطفل ومسن بإحدى قرى المنيا
بالصور.. المصباح المضيء يعيد الأمل لطفل ومسن بإحدى قرى المنيا

العرب نيوز - بالصور.. المصباح المضيء يعيد الأمل لطفل ومسن بإحدى قرى المنيا، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "بالصور.. المصباح المضيء يعيد الأمل لطفل ومسن بإحدى قرى المنيا"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "بالصور.. المصباح المضيء يعيد الأمل لطفل ومسن بإحدى قرى المنيا".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 4 أبريل 2018 10:05 مساءً- «أحمد ربيع وعمى محمد عبد العزيز» عاد لهما الأمل بعد أن فقداه في العودة للحياة مرة أخرى؛ الأول طفل لا يتعدى عمره 8 سنوات فقد عينيه والثانى يعيش فى بيـت بالطوب اللبن منذ سنوات طويلة حتى قارب على  سن السبعين بقرية الشيخ عيسى بمركز المنيا.

 وشاء القدر أن تعود الحياة إليهما مرة أخرى بعد أن طرقت جمعية المصباح المضىء في إطار برنامج المهمشين والفقراء أبوابهما وبناء بيـت لثانى وإجراء علمية القرنية للثانى.

 وقالت المهندسة جيهان ريحان، رئيس مجلس إدارة "الجمعية"، إن الجمعية تكفلت ببناء بيـت عمى محمد عبد العزيز في إطار  40 منزلا تم بناؤها  في محافظة المنيا والأول تم إجراء عملية جراحية لعينيه وذلك في إطار ألف و 200 أسرة تكفلهم الجمعية بإعانات شهرية، وتتكفل بعلاج المريض منهم سواء للأمراض المُزمنة، أو الطارئة، أو العمليات الجراحية، مشيرة إلى استضافتها أصحاب المنازل الأربعة وأسرهم، داخل بيـوت بديله خلال عملية إعادة البناء والذي من المتوقع الانتهاء منهم خلال قرابة الشهر الواحد.

وأضافت "ريحان"، إن "الجمعية" منذ نهاية 2016 وحتى الآن، انتهت من إعادة بناء 40 بيـتًا من أصل 100 بيـت كمرحله أولى، ويتم  حاليا  تجهيز 50 عروسة من الأيتام وأبناء الأسر التي تكفلها الجمعية في المنيا بالأجهزة الكهربائية، وزفافهم في حفل جماعي تُقيمه "الجمعية" خلال عقب أيام عيد الفطر المُبارك.

وافتتحت "الجمعية"، خلال شهر فبراير الماضي، محطة تحلية مياه الروضة في قرية أبو يعقوب، داخل مركز  المنيا بتكلفة 150 ألف جنيه، بطاقة 15 إلف لتر يوميًا، بناءًا على طلب الأهالي بسبب تفشي أمراض الفشل الكلوي، وسوء حالة مياه الشرب؛ لتخدم 25 ألف نسمة من أهالي قرى "أبو يعقوب، والشيخ عبد الرازق، وعُقيلة سعد، والعبيد، ومنشية الـذهب القبلية".

وأكدت رئيس مجلس إدارة الجمعية، على إقامتها حفلها السنوي الخاص بـ"يوم اليتيم"، بحضور 150 من الأيتام ترعاهم الجمعية.

بالصور.. المصباح المضيء يعيد الأمل لطفل ومسن بإحدى قرى المنيا، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"بالصور.. المصباح المضيء يعيد الأمل لطفل ومسن بإحدى قرى المنيا"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بالصور.. المصباح المضيء يعيد الأمل لطفل ومسن بإحدى قرى المنيا.

العرب نيوز - بالصور.. المصباح المضيء يعيد الأمل لطفل ومسن بإحدى قرى المنيا

المصدر : المصريون