الكويت تمتدح بجهود بعثة الأمم المتحدة لتحقيق العدالة في هايتي
الكويت تمتدح بجهود بعثة الأمم المتحدة لتحقيق العدالة في هايتي

الكويت تمتدح بجهود بعثة الأمم المتحدة لتحقيق العدالة في هايتي، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، الكويت تمتدح بجهود بعثة الأمم المتحدة لتحقيق العدالة في هايتي، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "الكويت تمتدح بجهود بعثة الأمم المتحدة لتحقيق العدالة في هايتي".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 4 أبريل 2018 10:05 مساءً، أشادت الـكـويت بالجهود التي تبذلها بعثة الأمم المتحدة لتحقيق العدالة في هايتي والمتمثلة في تعزيز الاستقرار وتحقيق التنمية المستدامة على المدى الطويل في هذا البلد الذي يقع في البحر الكاريبي.
جاء ذلك في كلمة للكويت القاها نائب المندوب الدائم للكويت لدى الأمم المتحدة المستشار بدر المنيخ امام جلسة مجلس الامن، بشأن بعثة الأمم المتحدة لتحقيق العدالة في هايتي.
ورحبت بالتحسن الملحوظ في انخفاض معدلات الجريمة المسجلة داعيا السلطات الوطنية الهايتية الى الاستفادة القصوى من خبرات البعثة في هذا المجال.
واكد المنيخ اهمية الاستفادة من خبرات البعثة «حيث انها تساهم بتطوير وأعلي كفاءة جهاز قوات الامن الوطنية للمحافظة على التقدم المحرز الذي حققته هايتي في المجال الأمني وزيادة تعزيز مؤسسات سيادة القانون وانهاء الإفلات من العقاب ومنع الفساد».
وأشاد بما يقوم به رئيس جمهورية هايتي من مشاورات مع البرلمان الوطني وذلك في سبيل وضع جدول أعمال تشريعي يساهم في انشاء المجلس الانتخابي الدائم والمجلس الدستوري بالإضافة الى اتمام التعيينات في المحكمة العليا.
وأعرب المنيخ عن تطلعه الى سرعة اعتماد تشريعات رئيسية كمشروع قانون العقوبات وقانون الإجراءات الجنائية داعيا الجهات المعنية في هايتي الى المشاركة الفاعلة في هذه المشاورات وذلك من اجل تحقيق أثر إيجابي في نظام العدالة.
وأعرب عن القلق إزاء التقارير المتداولة بشأن انتهاكات لحقوق الانسان الحاصلة متمنيا من السلطات الوطنية الهايتية ملاحقة مرتكبي هذه الانتهاكات سواء كانوا من أفراد قوات الامن الوطنية أو من غيرهم وذلك لضمان المحاسبة وتحقيق العدالة.
ورحب بالنتائج التي أسفرت عن نهج الأمم المتحدة للتصدي للكوليرا المتمثلة في انخفاض المعدل الأسبوعي لانتقال العدوى الى أكثر من 99%.
وأعرب المنيخ عن دعمه لمقترح الأمين العام في تجديد ولاية بعثة الأمم المتحدة لتحقيق العدالة في هايتي لتعكس الجدول الزمني الذي حددته استراتيجية الخروج وفقا للمعايير المحددة.
كما اعرب عن تأييده لما جاء في تقرير الأمين العام بأن تحقيق تلك المعايير الـ 11 سيدفع البلاد نحو تحقيق أهداف أجندة التنمية المستدامة 2030 لاسيما الهدف رقم 16 الذي يسعى إلى تعزيز المجتمعات السلمية والشاملة لتحقيق التنمية المستدامة من خلال توفير العدالة للجميع.

الكويت تمتدح بجهود بعثة الأمم المتحدة لتحقيق العدالة في هايتي، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، الكويت تمتدح بجهود بعثة الأمم المتحدة لتحقيق العدالة في هايتي، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الكويت تمتدح بجهود بعثة الأمم المتحدة لتحقيق العدالة في هايتي.

العرب نيوز - الكويت تمتدح بجهود بعثة الأمم المتحدة لتحقيق العدالة في هايتي

المصدر : الشاهد