تركيا تنقذ حياة طفل منع الإرهابيون خروجه من "عفرين" للعلاج
تركيا تنقذ حياة طفل منع الإرهابيون خروجه من "عفرين" للعلاج

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 4 أبريل 2018 10:26 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "تركيا تنقذ حياة طفل منع الإرهابيون خروجه من "عفرين" للعلاج"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "تركيا تنقذ حياة طفل منع الإرهابيون خروجه من "عفرين" للعلاج"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، تركيا تنقذ حياة طفل منع الإرهابيون خروجه من "عفرين" للعلاج.

بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 4 أبريل 2018 10:26 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - جي بي سي نيوز :- أنقذت تركيا طفلا ســوريا من عفرين (شمال)، يعاني من تدهور في وظائف الرئة، لم تسمح التنظيمات الإرهابية بخروجه من المنطقة لتلقي العلاج قبل تحريرها في إطار عملية غصن الزيتون.

وقبل عامين، بدأت الحالة الصحية للطفل "علي أحمد" البالغ من العمر 4 سنوات ونصف، تتدهور يوما بعد يوم، لعدم سماح تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" بخروجه من المنطقة لتلقي العلاج في مستشفى يتوفر فيه إمكانات أفضل، وفق أم الطفل "عائشة محمد".

ولدى تحرير القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر، منطقة عفرين من "ي ب ك/ بي كا كا"، الشهر الماضي، شرعت تركيا على الفور بإدخال المساعدات الإنسانية والكوادر الطبية إلى المنطقة لتلبية احتياجات المدنيين.

وبين هؤلاء الطفل "علي" الذي نقل على وجه السرعة إلى المستشفى الحكومي في ولاية كليس التركية (جنوب)، وبدأ الأطباء في معالجته وتوفير الرعاية الصحية له.

وفي حديث للأناضول، انبأت عائشة أحمد، أم "علي"، إن طفلها أصيب بالمرض قبل عامين ونصف، مؤكدة أن "ي ب ك" لم يسمح لهم بالخروج إلى مدينة مدينة حلب السورية أو أعزاز (شمال) لمعالجة ابنها، رغم استجداء جميع الوسائل لدى التنظيم الإرهابي.

وأضافت أنها فقدت الأمل حديثآ في نجاة طفلها مع التدهور الكبير في صحته، قبل دخول الجيش التركي إلى المنطقة وتحريرها.

ونوهت أن الجيش التركي جاء بأطباء ليكشف عن حالة "علي"، قبل نقله إلى المستشفى في كليس.

ونوّهت "عائشة" إلى الرعاية الجيدة التي يلقونها في تركيا وتلبية جميع متطلباتهم، معربة في هذا السياق عن ترحيبها بتحرير منطقتها على يد الجيش التركي.

واضاف الطبيب التركي "صالتوق بوغرا بوكه" إن حالة الطفل "علي" كانت سيئة لدى مجيئه إلى المستشفى، مبينا أنه سيتماثل للشفاء مع مرور الوقت والرعاية الصحية التي يتلقاها حاليا.

وبيّن "بوكه" أن "علي" يعاني من تدهور في وظائف الرئة، لتأخر علاجه، مضيفا أن فترة العلاج قد تستغرق عدد الوقت.

وفي 24 مارس/ آذار الماضي، تمكنت القوات المشاركة في عملية "غصن الزيتون" من تحرير كامل منطقة عفرين من الإرهابيين، بعد حوالي شهرين على انطلاق العملية، وشرعت في أعمال تمشيط وتفكيك مخلفاتهم، وتأمين عودة الأهالي.

تركيا تنقذ حياة طفل منع الإرهابيون خروجه من "عفرين" للعلاج، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تركيا تنقذ حياة طفل منع الإرهابيون خروجه من "عفرين" للعلاج.

العرب نيوز - تركيا تنقذ حياة طفل منع الإرهابيون خروجه من "عفرين" للعلاج

المصدر : جي بي سي نيوز